فيديو.. زفاف كراهية مقيت

أخبار العالم

فيديو.. زفاف كراهية مقيتفيديو.. زفاف كراهية مقيت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h98a

أثار تسجيل فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي لإسرائيليين يقومون بطعن صورة للرضيع علي دوابشة غضبا واسعا واشمئزازا كبيرا شمل دوائر اسرائيلية.

ويظهر في الفيديو اسرائيليون يطلقون هتافات مناوئة للفلسطينيين خلال حفل زفاف زوجين من اليمين المتطرف ويقوم احدهم بطعن صورة الرضيع علي الذي قتله مستوطنون متطرفون في بلدة دوما شهر يونيو/ حزيران مع والديه حرقا فيما اصابوا شقيقه احمد بجروح بالغة.

ويظهر في شريط الفيديو الذي بثته القناة العاشرة الليلة الماضية أيضا بعض الضيوف يلوحون بالبنادق والسكاكين.

وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتياهو إن الفيديو "مثير للصدمة ويكشف عن الوجه الحقيقي لجماعة تهدّد أمن المجمتع والدولة".

بدوره، طالب رئيس القائمة المشتركة أيمن عودة عقد جلسة طارئة للكنيست بكامل هيئتها لبحث الموضوع، متهما الحكومة بإتاحة المجال للمستوطنين بالاعتداء على الفلسطينيين دون عقاب.

ووصف زعيم المعارضة الاسرائيلية يتسحاك هيرتسوغ الفاعلين بـ"المعتوهين البؤساء الذين يجلبون العار والشنار على الدين اليهودي".

وشدد على أن مكان المحتفلين بقتل طفل رضيع، وراء القضبان. ووصف الوزير أوري أريئيل من البيت اليهودي الحفل بـ"زفاف كراهية مقيت"، داعيا إلى عدم التسامح مع نشاط الجماعات المتطرفة ووجوب فتح التحقيق الشرطي.

أما رئيس حزب "هناك مستقبل" يائير لابيد فقال أن "هؤلاء يشكلون خطرا على دولة إسرائيل ويجب محاربتهم كما نحارب أتباع حماس أو حزب الله".

المصدر: صوت اسرائيل