مصادر في الشرطة: حادث لاس فيغاس متعمد (فيديو)

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h8wv

تتجه شكوك شرطة لاس فيغاس إلى أن الحادث الذي وقع قرب فندق استضاف مسابقة ملكة جمال الكون، وأدى إلى مقتل شخص واحد وإصابة 37 آخرين على الأقل، كان مقصودا ومتعمدا.

ويرجح مسؤولون في الشرطة أن يكون الحادث مقصودا ومتعمدا استنادا لتحركات السيارة، حيث تعمد المشتبه به التنقل على الرصيف المذكور مرتين أو أكثر.

وقالت الشرطة إنها تتعامل مع "حادث كبير" قرب الفندق الذي استضاف الحفل بمنطقة "لاس فيغاس ستريب" الشهيرة، بينما أوضح مسؤولو مستشفى أن من بين الجرحى طفلا واحدا.

وجاء في تغريدة للشرطة على حسابها بتويتر: "أكثر من 37 شخصا جرحوا في لاس فيغاس بوليفارد بعدما صدمتهم سيارة، وتأكدت وفاة شخص وما زال كثيرون في حالة حرجة بينما تم توقيف السائق لاستجوابه وإجراء فحوصات له للتثبت من عدم احتسائه للكحول، أو تعاطيه لمواد مخدرة أخرى.

وتتحفظ الشرطة الأمريكية على المشتبه بها وهي سائقة السيارة، ذات بشرة سوداء، كانت يصاحبها طفل صغير لم يتجاوز عمره 3 سنوات لم يصب بأضرار، على حد قول المصادر الأمنية.

وتفيد التحقيقات بأن السائقة ليست من منطقة لاس فيغاس، لكنها قدمت للمنطقة منذ أقل من أسبوع.

كما أن مصادر أمنية أفادت بأن السيارة اصطدمت بأشخاص يمشون على رصيف مخصص للمشاة.

إلى ذلك، تحدثت شبكة "سي ان ان" عن إصابة 7 من رجال المطافئ بينهم حالة حرجة، كما تم تطويق محيط الحادث.

  

وأوردت "لاس فيغاس جورنال"، أن سيارة اصطدمت بحشد من المارة خارج "بلانيت هوليوود ريزورت"، مما أسفر عن حالة وفاة وجرح آخرين.

وأشارت مصادر إلى أن العديد من الجرحى يتحدثون اللغة الفرنسية، مما يشير إلى احتمال كونهم من السياح، وفق ما ذكرت وكالة "رويترز".

وأوضحت مصادر أمنية أن 6 صنفت حالتهم بالحرجة والخطيرة، و4 تمت معالجتهم وغادورا المستشفى، فيما لا يزال 26 يتلقون الإسعافات اللازمة.

ووصف الملازم الأول بشرطة لاس فيغاس بيتر فوبيلي، الحادث بمأساة كبيرة وقعت بالمنطقة، وقال إن التحقيقات الجارية لم تستثن البعد الإرهابي للحادث، إلى حين استكمالها وإعلان نتائجها.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون