رسميا.. هيدينك خلفا لمورينيو

الرياضة

رسميا.. هيدينك خلفا لمورينيو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h8s1

أعلن فريق تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، السبت 19 ديسمبر/كانون الأول، تعيين الهولندي غوس هيدينك في منصب المدير الفني للفريق اللندني خلفا للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المقال.

وقال غوس هيدينك للموقع الرسمي لنادي تشيلسي: "أنا متحمس للعودة إلى ستامفورد بريدج، تشيلسي هو واحد من أكبر الأندية في العالم، وإنني أتطلع إلى العمل مع اللاعبين والعاملين في هذا النادي الكبير خصوصا أن علاقتي رائعة بمشجعي تشيلسي".

Chelsea Football Club can confirm Guus Hiddink has been appointed first-team manager until the end of the season...

Опубликовано Chelsea Football Club 19 декабря 2015 г.

وقاد هيدينك الفريق اللندني إلى الفوز بكأس الاتحاد الإنكليزي في عام 2009، بعدم توليه تدريب الفريق بشكل مؤقت أيضا خلفا للمدرب البرازيلي لويس فيليبي سكولاري.

ورفض غوس هيدينك (69 عاما)، حينها الاستمرار في تشيلسي، مفضلا العودة إلى تدريب المنتخب الروسي، رغم مطالبة جون تيري قائد تشيلسي له بالبقاء.

وقاد هيدينك أندية أيندهوفن وريال مدريد وتشيلسي وفنربختشة التركي، وفالنسيا، وريال بيتيس، كما درب منتخبات هولندا، وكوريا الجنوبية وروسيا، وتركيا وأستراليا.

وكان تشيلسي قد أقال مدربه السابق جوزيه مورينيو (52 عاما)، يوم الخميس الماضي، بعد سبعة أشهر من قيادة الفريق إلى الفوز بقلب بطل البريمير ليغ الموسم الماضي، وذلك بعد تراجع نتائج الفريق بشكل كارثي هذا الموسم حيث تفصله نقطة واحدة فقط عن منطقة الهبوط.

المصدر: وكالات