الكرملين: بوتين بحث مع مجلس الأمن الروسي سبل قطع قنوات تمويل الإرهاب

أخبار روسيا

الكرملين: بوتين بحث مع مجلس الأمن الروسي سبل قطع قنوات تمويل الإرهاببوتين يترأس اجتماعا لمجلس الأمن الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h8o9

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة 18 ديسمبر/كانون الأول مع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الروسي مسائل قطع التمويل عن الإرهاب وآفاق التسوية السورية والوضع الاقتصادي في روسيا.

وأوضح دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي: "تناول الاجتماع مسائل قطع مصادر تمويل الإرهاب، وذلك على خلفية تبني مجلس الأمن الدولي قرارا دوليا بهذا الشأن".

وكان مجلس الأمن الدولي قد تبنى الخميس بالإجماع قرارا تحت الفصل السابع، يلزم الدول بمكافحة تمويل الإرهاب ومنع تقديم أي مساعدة أخرى لتنظيمي "داعش" و"القاعدة"، وأي شخص أو مجموعة أو شركة أو منظمة مرتبطة بهما.

كما تبادل المشاركون في اجتماع مجلس الأمن الروسي الذي ترأسه بوتين الآراء حول تسوية الأزمة السورية، وذلك قبيل الجولة القادمة من المحادثات الدولية بهذا الشأن والتي ستجري الجمعة في نيويورك.

وكشف بيسكوف أن الاجتماع شهد أيضا بحثا مفصلا للمسائل المتعلقة بنشاط منظمة معاهدة الأمن الجماعي، علما بأن مجلس الأمن الجماعي التابع للمنظمة سيجتمع الاثنين القادم في موسكو.

وأضاف الناطق الصحفي أن المشاركين في الاجتماع تناولوا أيضا المسائل الملحة المتعلقة بالوضع الاجتماعي والاقتصادي داخل البلاد، بما في ذلك التطورات على أسواق الطاقة العالمية.

وأشار بيسكوف إلى أن الجلسة شارك فيها كل من رئيسا مجلس الشيوخ (الاتحاد) فالينتينا ماتفيينكو ومجلس النواب (الدوما) سيرغي ناريشكين، ورئيس الديوان الرئاسي سيرغي إيفانوف، وسكرتير مجلس الأمن نيكولاي باتروشيف ونائبه رشيد نورغالييف، إضافة إلى وزير الدفاعة سيرغي شويغو، ومدير هيئة الأمن الفيدرالية ألكسي بورتنيكوف، ومدير جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية ميخائيل فرادكوف، والعضو الدائم في المجلس بوريس غريزلوف.

المصدر: وكالات