بوتين: مستعدون لتطوير التعاون مع واشنطن في ظل أي رئيس.. وترامب شخص بارز وموهوب

أخبار العالم

بوتين: مستعدون لتطوير التعاون مع واشنطن في ظل أي رئيس.. وترامب شخص بارز وموهوبالرئيس الروسي فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h8l1

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن موسكو مستعدة لتطوير العلاقات مع واشنطن في ظل أي رئيس يأتي إلى البيت الأبيض نتيجة الانتخابات.

وتابع خلال مؤتمره السنوي الموسع في موسكو الخميس 17 ديسمبر/كانون الأول: "نحن منفتحون وسنتعاون مع أي رئيس يختاره الشعب الأمريكي".

وقال إن الزيارة الأخيرة لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى موسكو أظهرت أن واشنطن مستعدة للمضي قدما نحو حل تلك المسائل التي يمكن حلها فقط بشكل مشترك.

وأضاف: "إنهم (الأمريكيون) هم الذين يحاولون دائما أن يقولوا لنا ماذا نفعل داخل البلاد ومَن يجب انتخابه أو لا يجب، وما هي الإجراءات التي يجب اتخاذها. ونحن لا نفعل ذلك أبدا ولا نتدخل هناك. وإن ذلك أمر خطر".

من جهة أخرى وصف بوتين أحد المرشحين الجمهوريين لمنصب الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب بأنه "شخص بارز وموهوب دون شك"، مضيفا أن "تقييم مزاياه أمر لا يعنينا، إنه شأن يخص الناخبين الأمريكيين، إلا أنه (ترامب) يتقدم بشكل مطلق في السباق الرئاسي".

وقال الرئيس الروسي إن موسكو ترحب بدعوة ترامب للانتقال إلى علاقات أكثر عمقا بين البلدين، مضيفا أنه فيما يتعلق بـ"الأمور السياسية الداخلية وتصريحاته التي يستعملها من أجل رفع شعبيته" فإن ذلك لا يعني الجانب الروسي.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون