عسيري: الهدنة في اليمن قد تنهار في أي وقت

أخبار العالم العربي

عسيري: الهدنة في اليمن قد تنهار في أي وقتأحمد عسيري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h8j4

أكد أحمد عسيري المتحدث باسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية أن جماعة الحوثي لم تلتزم بالهدنة في اليمن، محذرا من أن الهدنة قد تنهار في أي وقت.

وقال عسيري لقناة "الإخبارية" التلفزيونية السعودية الاربعاء 16 ديسمبر/ كانون الأول "بلغت الانتهاكات حوالي 150 انتهاكا للهدنة من قبل الميليشيات الحوثية .. وهذا لا يعبر عن نية صادقة".

وأضاف "نهيب بالأمم المتحدة أن توضح للجانب الحوثي أنه لن يكون هناك صبر على هذه الممارسات، وقد تنهار الهدنة في أي وقت"، متابعا أن "قوات التحالف ترد بكل حسم على خروقات الحوثي للهدنة".

وجاءت الهدنة المعلنة تزامنا مع محادثات السلام التي انطلقت يوم الثلاثاء 16 ديسمبر برعاية الأمم المتحدة، والتي دخلت يومها الثاني في سويسرا، بين الحوثيين وأنصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح من جهة، والموالين للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من جهة أخرى.

ورغم الهدنة المعلنة لمدة أسبوع، ذكر سكان يمنيون ومصادر قبلية الأربعاء أن طيران التحالف الذي تقوده السعودية شن غارتين جويتين أصابتا مواقع لجماعة الحوثي في منطقتي قتال باليمن.

وقال مصدر قبلي يمني من محافظة مأرب بوسط البلاد إن "طائرات التحالف شنت ضربة جوية على مواقع الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح في منطقة نجد بمديرية صرواح، بعد أن انتهكوا وقف اطلاق النار مرارا".

المصدر: وكالات