موقعة روسية – تركية .. في الدوري الأوروبي

الرياضة

موقعة روسية – تركية .. في الدوري الأوروبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h8a0

أوقعت قرعة دور الـ 32 من الدوري الأوروبي لكرة القدم، التي جرى سحبها في مدينة نيون السويسرية، الفريق الروسي لوكوموتيف موسكو في مواجهة نارية مع فريق فنربختشة التركي.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أعلن في وقت سابق عدم الأخذ بعين الاعتبار وقوع الفرق الروسية في مواجهة نظيراتها التركية، على عكس ما جرى بالنسبة للفرق الروسية في مواجهة نظيراتها الأوكرانية، في مسابقتي يوروبا ليغ والتشامبيونز ليغ. لذا ستخطف هذه الموقعة الروسية - التركية أنظار ليس فقط عشاق الساحرة المستديرة بل والعالم بأسره، على خلفية العلاقات المتوترة بين البلدين بعد إسقاط تركيا المقاتلة الروسية سو 24 في الشهر الماضي. بينما أوقعت القرعة التي جرى سحبها الاثنين 14ديسمبر/كانون الأول، في مدينة نيون السويسرية، الفريق الروسي الآخر كراسنودار في مواجهة مع سبارتا براغ التشيكي.

وتم وضع متصدري المجموعات الـ 12 في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" إلى جانب أفضل 4 فرق متحولة من دوري الأبطال في المستوى الأول، قبل سحب القرعة، وأصحاب المركز الثاني في المجموعات الـ 12 إلى جانب أسوأ 4 فرق متحولة من دوري الأبطال في المستوى الثاني، على أن تواجه الفرق المتصدرة أصحاب المركز الثاني، مع الأخذ بعين الاعتبار عدم وقوع ناديين من دولة واحدة وجها لوجه، أو اصطدام فريق بآخر كان معه في نفس المجموعة في الدور الأول من الدوري الأوروبي.

وكانت الفرق التي تصدرت مجموعاتها هي: مولده النرويجي، ليفربول الإنكليزي ، كراسنودار الروسي، نابولي الإيطالي، رابيد فيينا النمساوي، سبورتينغ براغا البرتغالي، لاتسيو الإيطالي، لوكوموتيف موسكو الروسي، بازل السويسري ، توتنهام الإنكليزي، شالكه الألماني، أتلتيك بيلباو الإسباني.

أما الأندية المتأهلة من المركز الثاني فهي: فنربختشة التركي، سيون السويسري، بوروسيا دورتموند الألماني، متيولاند الدنماركي، فياريال الإسباني، مارسيليا الفرنسي، سانت إيتيان الفرنسي، سبورتينغ لشبونة البرتغالي، فيورنتينا الإيطالي، أندرلخت البلجيكي، سبارتا براغ التشيكي، أوغسبورغ الألماني.

وانضمت 8 أندية، أصحاب المركز الثالث، في دوري الأبطال إلى الدوري الأوروبي وهي: شاختيور دونيتسك الأوكراني، مانشستر يونايتد الإنكليزي، غلطة سراي التركي، إشبيلية الإسباني، باير ليفركوزن الألماني، أولمبياكوس اليوناني، بورتو البرتغالي ، وفالنسيا الإسباني.

المصدر: وكالات

دوري أبطال اوروبا