مصدر: احتمال امتلاك بيونغ يانغ قنبلة هيدروجينية قوي جدا

أخبار العالم

مصدر: احتمال امتلاك بيونغ يانغ قنبلة هيدروجينية قوي جداالزعيم الكوري الشمالي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h885

قال مصدر في كوريا الشمالية إن هناك احتمالا قويا بأن تكون لدى بلاده قنبلة هيدروجينية.

 وأشار المصدر في حديث لوكالة "إنترفاكس" الأحد 13 ديسمبر/كانون الأول إلى وجود احتمال كبير لتطوير كوريا الشمالية قنبلة هيدروجينية، مضيفا أنها استخدمت هذه القنبلة خلال الاختبار النووي الأخير. 

وكانت واشنطن قد شككت في توصل بيونغ يانغ إلى صنع مثل هذه القنبلة، وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنست إن المعلومات التي تتمتع بها الحكومة الأمريكية تدحض أمكانية امتلاك كوريا الشمالية القنبلة الهيدروجينية.

إنفوجرافيك: مقارنة بين القنبلتين الذرية والهيدروجينية

ويرى بعض الخبراء الأمريكيين أن اختبارات بيونغ يانغ الثلاثة للقنابل النووية لم تتم في الحقيقة على الأرض بل تمت فبركتها إلكترونيا، مشككين بأن تسمح مساحة البلاد الصغيرة لمثل هذه التجارب.

من جانبه أعلن معهد العلوم والأمن الدولي الأمريكي في سبتمبر/أيلول الماضي تزويد المرفق النووي الرئيسي لكوريا الشمالية بمعدات جديدة خاصة بتصنيع القنبلة الهيدروجينية.

هذا ولم تعلق موسكو على ما ورد من أنباء حول صنع بيونغ يانغ قنبلة هيدروجينية. وفي تقدير أحد الخبراء الروس فإن الإعلان بهذا الشأن لا يتمتع بأي مصداقية، مؤكدا أن بيونغ يانغ أصدرته ردا على سياسة تنتهجها واشنطن.

يذكر أن كيم جونغ أون، زعيم كوريا الشمالية أعلن في وقت سابق أثناء زيارة تفتيشية لمركز للقوات المسلحة تحول بلاده إلى دولة نووية قادرة على الدفاع عن سيادتها بالقنابل النووية والهيدروجينية.

 

المصدر: "إنترفاكس"

فيسبوك 12مليون