بوتين يحدد أولويات تعزيز القدرة القتالية للقوات النووية

أخبار روسيا

بوتين يحدد أولويات تعزيز القدرة القتالية للقوات النوويةصاروخ "توبول"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h81a

أشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى أولويات تعزيز القدرة القتالية للقوات النووية الاستراتيجية.

وقال الرئيس الروسي في كلمة ألقاها في اجتماع قيادة وزارة الدفاع الروسية في 11 ديسمبر/كانون الأول بموسكو: "علينا أن نُولي اهتماما خاصا لتعزيز القدرة القتالية للقوات النووية الاستراتيجية وتنفيذ البرامج الدفاعية الفضائية كي تزود كل المكونات الثلاث لقواتنا النووية (الطائرات الاستراتيجية الحاملة للصواريخ والغواصات الذرية وقوات الصواريخ الاستراتيجية) بأسلحة حديثة ترفع فاعلية منظومات الإنذار بالهجوم النووي.

وحسب بوتين فمن الضروري تطوير البنية التحتية الخاصة بتموين القوات النووية الاستراتيجية. وأوضح  أن المقصود هو معسكرات تشكيلات الصواريخ الاستراتيجية وقواعد الغواصات الذرية الحاملة للصواريخ ومطارات الطائرات بعيدة المدى.

بوتين يشدد على ضرورة مواصلة إعادة تزويد الجيش والأسطول البحري بأسلحة حديثة

وشدد بوتين على ضرورة الاستمرار في تزويد الجيش والأسطول البحري بأسلحة حديثة. وقال إن من الضروري إثبات نزعات إيجابية تم بلوغها نتيجة تنفيذ برنامج التسليح.

وأشار الرئيس الروسي إلى تجربة اختبار عمل السلطات المحلية فيما يتعلق بجاهزيتها لتنفيذ المهام في ظروف الحرب. وقال إن الاختبارات كانت قد شملت المناطق العسكرية الثلاث و 13 كيانا فيدراليا للاتحاد الروسي.
وشدد بوتين على أهمية هذا العمل والتعاون بين السلطات المدنية والعسكرية .

كما قيم الرئيس الجهود التي بذلت في سبيل ارتقاء القوات المسلحة الروسية إلى مستوى جديد في تطورها، وطالب بمتابعة التحقق من فعالية استخدام الأموال التي رصدت في هذا المجال.

وقال بوتين إن هناك نتائج إيجابية واضحة وتقدما ملحوظا.

بوتين يطالب بإدخال تعديلات على خطة الدفاع في حال تغير الأوضاع السياسية والعسكرية
وحسب قوله علينا المضي قدما. وفي هذا السياق طرح بوتين عدة مهام أمام وزارة الدفاع. وقال إن المهمة الأولى هي تعديل خطة الدفاع عن البلاد إذا اقتضى الأمر. وأشار في هذا السياق إلى تبني خطة مطورة للدفاع عن روسيا لمدة السنوات الخمس القادمة. وأوضح أن الأوضاع العالمية تتغير بسرعة. لذلك فعلى وزارة الدفاع بالتعاون مع الوزارات الأخرى متابعة التطورات الأخيرة للأوضاع السياسية والعسكرية، وإدخال التعديلات الضرورية على خطة الدفاع عن روسيا إذا اقتضى الأمر.

وهناك مهمة أخرى هي الاستمرار في تنفيذ عملية إعادة تزويد الجيش والأسطول بأسلحة حديثة وتثبيت النتائج الإيجابية التي تحققت بتنفيذ برنامج التسليح.

بوتين يشدد على ضرورة مواصلة الاختبارات المفاجئة لجاهزية التشكيلات والوحدات العسكرية

وشدد فلاديمير بوتين على ضرورة مواصلة الاختبارات المفاجئة لجاهزية التشكيلات والوحدات العسكرية. وطالب بتركيز الاختبارات على نقل القوات إلى مسافات بعيدة وتشكيل مجموعات من القوات في اتجاهات خطرة وتنفيذ مهام الردع النووي والدفاع الجوي مع استخدام طائرات الدفاع الجوي وتنفيذ المناورات باستخدام وحدات الدفاع الجوي والوحدات اللاسلكية الإلكترونية.
وشدد بوتين على ضرورة مشاركة السلطات المحلية في تلك الاختبارات.
وحسب قوله فإن المناورات الاستراتيجية القادمة "القوقاز – 2016" يجب أن تركز على تدريب الأفراد على خوض عمليات في ظروف معقدة، بما في ذلك في الجبال.

بوتين: يجب تطوير التعاون العسكري مع الشركاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي

وقال بوتين إن على روسيا أن تطور التعاون العسكري مع شركائها في منظمة معاهدة الأمن الجماعي (روسيا وبيلاروس وكازاخستان وقرغيزيا وأرمينيا وطاجيكستان) وغيرها من البلدان، بما في ذلك في مسائل تأهيل الكوادر والخبراء من الدول الأخرى في مؤسسات التعليم العسكري التابعة للجيش الروسي، وذلك باستخدام مناهج التدريس والتدريب الروسية.

المصدر: وكالات