إيطاليا تطالب بتأجيل قرار الاتحاد الأوروبي حول تمديد العقوبات على روسيا

أخبار روسيا

إيطاليا تطالب بتأجيل قرار الاتحاد الأوروبي حول تمديد العقوبات على روسياإيطاليا تطالب بتأجيل قرار الاتحاد الأوروبي حول تمديد العقوبات على روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h7vm

قالت مصادر دبلوماسية أوروبية الأربعاء 9 ديسمبر/كانون الأول إن إيطاليا طلبت تأجيل اتخاذ قرار بشأن تمديد العقوبات الاقتصادية ضد روسيا، والتي اتخذت على خلفية الصراع في أوكرانيا.

وفي لقاء في بروكسل، سيقوم سفراء الدول الأعضاء الـ 28 بتمديد العقوبات التي فرضت عام 2014 على روسيا ستة أشهر دون مناقشة، إلا أن إيطاليا طلبت في بداية الجلسة، تأجيل القرار حتى الأسبوع المقبل في قمة الاتحاد الأوروبي المقرر في الـ17 والـ18 من ديسمبر/كانون الأول في بروكسل، وفقا لعدة مصادر أوروبية.

هذا وأفادت المصادر الديبلوماسية بأن النقطة الخاصة بموضوع فرض العقوبات الروسية تمت إزالتها من جدول أعمال الاجتماع.

ومن المنتظر أن يلتقي سفراء الدول الأعضاء الخميس 10 ديسمبر/كانون الأول للإعداد لقمة الاتحاد الأوروبي الأسبوع المقبل.

جدير بالذكر أن عقوبات الاتحاد الأوروبي المفروضة ضد روسيا، والتي دخلت حيز التنفيذ في يوليو/تموز 2014 وتنتهي أواخر شهر يناير/كانون الأول، تغطي أجزاء كبيرة من الاقتصاد الروسي، كالبنوك والنفط والصناعة الحربية.

إلى ذلك، وضع الاتحاد الأوروبي "قائمة سوداء" من مسؤولين روس و"انفصاليين" (أي أشخاص يشغلون مناصب في "الجمهوريتين الشعبيتين" جنوب شرق أوكرانيا)، حظر عليهم دخول أراضي الاتحاد الأوروبي وتم تجميد أصولهم في بنوكه.

وردّت روسيا على هذه الإجراءات بفرض حظر على استيراد العديد من المواد الغذائية الأوروبية.

في غضون ذلك قسّم ملف العقوبات على روسيا الاتحاد الأوروبي إلى قسمين فإيطاليا وألمانيا، على وجه الخصوص، أعربتا عن تحفظات حول الموضوع، علما بأن رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي صرح الشهر الماضي بأن النهج المعادي لروسيا لن يؤدي إلى أي مكان.

المصدر: أ ف ب

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة