انطلاق أعمال مشروع قرية الواردات والصادرات الروسية السورية في اللاذقية

مال وأعمال

انطلاق أعمال مشروع قرية الواردات والصادرات الروسية السورية في اللاذقيةانطلاق أعمال مشروع قرية الواردات والصادرات الروسية السورية في اللاذقية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h7u4

انطلقت في اللاذقية الأربعاء 9 ديسمبر/كانون الأول، أعمال مشروع قرية اقتصادية روسية سورية، بهدف زيادة القدرة التنافسية للمنتجات السورية في الأسواق العالمية وفي روسيا خاصة.

وسينفذ مشروع قرية الواردات والصادرات الروسية السورية هذا على مرحلتين، الأولى تتضمن العمل داخل سوريا على إقامة مصانع خاصة بالمنتجات الزراعية لتأهيلها لتطابق المواصفات المطلوبة بالأسواق العالمية، وخاصة الروسية من حيث النوعية والمظهر الخارجي.

والمرحلة الثانية، تبدأ عند اكتمال إنشاء هذه المصانع حيث سيتم تخصيص عشرة ملايين دولار للتسوق من المزارعين السوريين وتصدير منتجاتهم عبر الخطوط والمعامل المذكورة.

وسيشيد هذا المشروع في قرية خربة الجوزية، الواقعة بريف اللاذقية في شمال غرب سوريا.

وبعد إنشاء هذه القرية، من المخطط إقامة البيت التجاري السوري في روسيا بعد بهدف دعم وتمويل عمليات التبادل التجاري لهذه القرية، وغيرها من المشاريع المشتركة.

يشار هنا إلى أن مشروع القرية هو عبارة عن تجمع لعدد من الشركات الروسية المهتمة بالتصدير والاستيراد، والتي ستقوم بشراء السلع والمنتجات السورية وتصديرها لروسيا وتستورد بضائع يحتاجها السوق السوري.

المصدر: "سبوتنيك"