مهندس ألماني يصنع نموذجا عاملا لـ" قاتل النجوم" السينمائي

العلوم والتكنولوجيا

مهندس ألماني يصنع نموذجا عاملا لـقاتل النجوم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h7lk

كشف المهندس الألماني باتريك بريبه وهو من صانعي الأسلحة والمتخصصين في تقنيات الليزر النقاب عن نموذج عامل لـ"قاتل النجوم"، وذلك عشية عرض حلقة جديدة من ملحمة "حرب النجوم" السينمائية.

وليس بمقدور النموذج طبعا قتل كواكب، لكن أجهزته الليزرية قادرة على صهر المعادن. ووضع المهندس في أساس نموذجه كرة طائرة غطّاها ببضع طبقات من مادة بلاستيكية. وجعل فيها ثقبا، ونصب في داخلها أضواء ( LED ) من شأنها أن تجعل الكرة تضيء من داخلها.

علاوة على ذلك لصق المهندس على السطح الخارجي للكرة ألواحًا مصنوعة من الألومينيوم بينها ثُغرٌ تحاكي خنادق في "قاتل النجوم" السينمائي.

ونصب المهندس على الكرة أيضا عاكسا يحتوي على أجهزة ليبزر يولد كل واحد منها قوة 14.6 واط. وتم ضبط أجهزة الليزر هذه لتلتقي الأشعة التي ترسلها في نقطة واحدة أمام الكرة. وتكفي القدرة الإجمالية التي تولدها أجهزة الليزر لتحرق خلال ثوان صفيحة مصنوعة من الفولاذ.

وقد أنفق المهندس على تصنيع نموذجه 4500 آلاف دولار. وذلك ليشتري أجهزة الليزر، و25 مترا من الأسلاك ، و80 مترا من الزجاج البلاستيكي ، و 3.8 لترات من الطلاء ، و 3 أمتار مربعة من ألواح الألومينيوم ، و110 براغي.

المصدر: فيستي. رو