هذه المرة.. غوغل يريد دمك

العلوم والتكنولوجيا

هذه المرة.. غوغل يريد دمكالساعة الذكية لغوغل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h7k1

قدمت غوغل طلبا للحصول على براءة اختراع لساعة ذكية جديدة تستطيع قياس مستويات السكر في الدم دون استخدام إبرة، ومن الممكن أن تعوض معن جهاز قياس السكر في الدم.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه التكنولوجيا الجديدة لأجهزة غوغل سوف تكون قادرة على قياس مستويات السكر في الدم، ومن المنتظر أن يلقى الجهاز الجديد رواجا عند الاشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

وبخصوص طريقة عمل هذا الجهاز، فإنه يرسل دفعة من الغاز في وعاء صغير يحتوي على جسيمات صغيرة تقوم بثقب الجلد وأخذ كمية ضئيلة من الدم مقارنة بجهاز وخز الإصبع الذي يتطلب كمية معينة توضع على مجسم إلكتروني يوضع بدوره داخل آلة قياس مستويات السكر.

جدير بالذكر أنها ليست المحاولة الأولى لشركة "غوغل" للوصول إلى الاشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

وتعمل شركة غوغل جنبا إلى جنب مع الصيدلية العملاقة "نوفارتيس" على تطوير عدسات لاصقة ذكية، متصلة لاسلكيا بالأجهزة النقالة، والتي من شأنها رصد مستويات السكر في الدم، وعدسة أخرى لعلاج بعد النظر.

هذا وتقدر منظمة الصحة العالمية أن 9 في المئة من الاشخاص الذين تجاوزت أعمارهم الـ 18 عاما يعيشون مع مرض السكري، و 1.5 مليون شخص توفوا من هذا المرض عام 2015 وحده.

وفي غيرها من المستجدات التقنية للرعاية الصحية، أطلقت غوغل تطبيقا خاصا بها يضع الخصائص الصحية للمستخدم من مختلف الأجهزة والتطبيقات في مكان واحد.

المصدر: وكالات