أخطر 10 طرق في العالم (صور)

متفرقات

أخطر 10 طرق في العالم (صور)Dalton Highway
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h7g9

نشرت مجلة فوربس قائمة عشرة طرق في مختلف أرجاء العالم، لا يخاطر السفر عبرها إلا الشخص الأكثر شجاعة.

طريق كاراكوروم (من باكستان إلى الصين)

يعد طريق كاراكوروم بين العاصمة الباكستانية إسلام آباد ومدينة كاشغر بغرب الصين الأكثر ارتفاعا من بين الطرق الجبلية الأخرى، ويبلغ طوله 1300 كم. واقتنع هذا الطريق سمعته السيئة لأول مرة أثناء عملية إنشائها، إذ أنها أودت بحياة حوالي ألف عامل ومهندس من أصل 25 ألفا، وذلك أثناء 21 عاما منذ انطلاق المشروع سنة 1966.

طريق كاراكوروم

ومن المخاطر التي تتوقع السافر عبر كاراكوروم انهيارات ثلجية وكذلك انعدام الأسفلت في جزء من الطريق الذي يمر بمنطقة جامو وكشمير المتنازع عليها بين باكستان والهند.

طريق الغردقة – الأقصر في مصر

للوهلة الأولى، يبدو الطريق بين الغردقة والأقصر في مصر آمنا وعاديا، لأنه مغط بالأسفلت ولا يوجد عليه حفر عميقة، ولا يتطلب للسيارات والحافلات إلا حولي 4 ساعات لتجاوزه. لكن هذا الطريق شهد الوفيات العديدة.

طريق الغردقة - الأقصر

يعود ذلك إلى عدة أسباب وفي مقدمتها تجاهل كثير من سائقي حافلات السياح قواعد المرور، مما يؤدي إلى وقوع حوادث مأساوية. كما يتوقع السافرين عصابات الحراميين، وأحيانا إرهابيين.

طريق "كانينغ ستوك روت" (أستراليا)

Canning Stock Route

يمتد طريق "كانينغ ستوك روت" 1850 كم، ويلوح بقتل المارين به بالجوع والعطش، لأن تجاوزه يحتاج إلى ثلاثة أسابيع تقريبا، بينما لا يمكن بيع الطعام أثناء الطريق إلا في عدة مجتمعات السكان الأصليين.

طريق "دالتون هايواي" (الولايات المتحدة)

يعد طريق "دالتون هايواي" البالغ 667 كم في ولاية ألاسكا الأمريكية الأكثر بعدة عن المناطق السكنية والأكثر غطاء بالثلج.

Dalton Highway

ويتواجد بجواره فقط ثلاثة قرى يقطنها 60 شخصا. أما المناخ، فتشهد منطقة "دالتون هايواي" تساقط الثلوج الكثيفة حتى في الصيف، الأمر الذي يجعل السفر عبره صعبا وخطيرا للغاية.

طريق "ترولستيغن" (النرويج)

يلهم اسم هذا الطريق الخوف، إذ أن كلمة "ترولستيغن" تترجم من اللغة النرويجية كـ"سلم الترولات". ويمر "ترولستيغن" بجبل "قبعة الترول" ومأوى "منزل الترولات" وكذلك "كنيسة الترولات".

Trollstigen

وبسبب الظروف الجوية السيئة تغلق السلطات النرويجية هذا الطريق في فصل الخريف والشتاء.

كما أن هناك أماكن لا يزيد عرض الطريق فيها 3,3 متر.

طريق "توكتوياكتوك" (كندا)

يربط طريق "توكتوياكتوك" بين مدينة إينوفيك وقرية توكتوياك الكنديتين، ولا يمكن استخدامه للسفر إلا في فصل الشتاء، لأن "توكتوياكتوك" يتحول إلى نهر ماكنزي لدى ذوبان الجليد.

Tuktoyaktuk Road

وليست الحوادث المأساوية نادرة في "توكتوياكتوك"، بسبب تصدعات في الجليد وكذلك العواصف الثلجية.

طريق "كول دي توريني" (فرنسا)

يقع طريق "كول دي توريني" على ارتفاع 1,5 كم ويبلغ طوله 30 كم. والصعوبة تكمن في وجود 34 ملتفا عليه وعدم تجاوز عرضه في بعض أجزاء الطريق 3,3 متر، وذلك بين الجبال والهاوية.

Col de Turini

وكثيرا ما يستخدم هذا الطريق من قبل المغامرين والمشاركين في سباقات.

طريق "ستيلفيو باس" (إيطاليا)

Stelvio Pass

لكن طريق "ستيلفيو باس" في إيطاليا يعتبر الأكثر التفافا ويقع على ارتفاع 2,5 كم. وقبل نهاية الحرب العالمية الأولى كان الطريق حدودا بين إيطاليا من جهة والنمسة والمجر من جهة أخرى.

طريق "غووليانغ" (الصين)

يسمي السكان المحليون طريق "غووليانغ" في مقاطعة خنان شرقي الصين "طريقا لا يغفر عن من يرتكب الأخطاء".

Guoliang Road

ويتمثل الطريق بنفق ضيق في الجبال، وإذا التقيتا سيارتان في داخله، فمن المستحيل استمرارهما السير. بهذا السبب اعتاد السكان السفر عبره من خلال دراجات.

طريق "نورث يونغاس" (بوليفيا)

يربط طريق "نورث يونغاس" شمال بوليفيا مع عاصمة البلاد، ويعرف بـ"طريق الموت".

North Yungas Road

حصل الطريق على هذا الاسم بسبب الحوادث الكثيرة التي يشهدها، ويؤدي المرور به إلى هبوط مئات السافرين سنويا في الهاوية، وذلك لأن عرض "نورث يونغاس" لا يزيد عن 3,5 متر.

كما يصعب استخدام هذا الطريق بسبب الضبابات والانهيارات الأرضية.

المصدر: مجلة فوربس