فوز ريال مدريد وهزيمة برشلونة

الرياضة

فوز ريال مدريد وهزيمة برشلونة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h7ft

شهدت الجولة الثامنة لدور المجموعات في الدوري الأوروبي لكرة السلة، فوز ريال مدريد الإسباني على ضيفه فنربختشه التركي، وهزيمة برشلونة الإسباني أمام مضيفه باناثينايكوس اليوناني.

أنعش فريق ريال مدريد حظوظه في التأهل إلى دور الـ 16 لـ "يوروبا ليغ" بعد تغلبه على ضيفه فنربختشه بفارق 5 نقاط، بواقع 80 نقطة مقابل 73 نقطة في المباراة التي جرت بينهما يوم الجمعة 4 ديسمبر/كانون الأول، على ملعب "باركلايكارد أرينا" في العاصمة مدريد.
ورفع الفريق الملكي رصيده بعد هذا الفوز إلى 11 نقطة، ويحتل المركز الخامس في المجموعة الأولى، بينما يتصدر فنربختشه، الذي ضمن بلوغه دور الـ 16، قائمة المجموعة برصيد 14 نقطة.
كما احتفظ فريق النجم الأحمر الصربي بحظوظه في التأهل إلى دور الستة عشر، على حساب ضيفه خيمكي الروسي بفوزه عليه بواقع: (96-91) نقطة، ورفع رصيده إلى 12 نقطة، ويحتل المركز الرابع، بينما توقف رصيد خيمكي عند 12 نقطة أيضا ويحتل المركز الثاني في المجموعة.

برشلونة يسقط أمام باناثينايكوس


نجح باناثينايكوس، بطل أوروبا 6 مرات، في الفوز على برشلونة بفارق 7 نقاط بواقع 93 نقطة مقابل 86 في المباراة التي جرت بينهما في ملعب "أولمبيك سبورت سينتر أثينا".
ورفع باناثينايكوس رصيده إلى 12 نقطة، ويحتل المركز الثالث في المجموعة الثالثة، بفارق نقطتين خلف المتصدر برشلونة. ويحتل مركز الوصافة فريق لوكوموتيف كوبان الروسي الذي خسر على أرضه بفارق 15 نقطة أمام فريق زيلونا غورا البولندي. بينما يشغل فريق جالغيريس كاوناس الليتواني المركز الرابع برصيد 12 نقطة، بعد فوزه على فريق كارسياكا إزمير التركي بواقع (74-52) نقطة، ويليه زيلونا غورا في المرتبة الخامسة برصيد 10 نقاط، ومن ثم فريق كارسياكا إزمير في المركز السادس الأخير وبالرصيد نفسه.

المصدر: "سبورتبوكس" 

دوري أبطال اوروبا