منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تتبنى مذكرة لمكافحة الإرهاب

أخبار العالم

منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تتبنى مذكرة لمكافحة الإرهابمجلس وزراء خارجية بلدان منظمة الأمن والتعاون في أوروبا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h7f7

تبنى مجلس وزراء خارجية بلدان منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في جلسته الختامية مذكرة لتنسيق جهود الدول الأعضاء في مكافحة الإرهاب.

وجاء الإعلان عن ذلك السبت 5 ديسمبر/كانون الأول على لسان إيفيتسا داتشيتش وزير الخارجية الصربي في بلغراد التي استضافت أعمال المجلس منذ الـ3 من الشهر الجاري.

وأضاف: "من الصعوبة بمكان عموما التوصل إلى اتفاقات ترضي الجميع، وخاصة ضمن أطر على غرار منظمة الأمن والتعاون في أوروبا التي تضم 57 بلدا عضوا. ورغم ذلك فإننا راضون عما استطعنا تحقيقه حينما تبنينا جملة من القرارات الهامة رغم الشقاق والتباينات شملت مكافحة الإرهاب، وتهريب المخدرات وبث التطرف الذي يفضي إلى الإرهاب. كما تبنى المجلس قرارات تشمل سبل معالجة الشؤون الأمنية والشبابية، فضلا عن بيان حول مفاوضات التسوية في بريدنيستروفيه في إطار "5+2".

وفيما يتعلق بقضايا مكافحة الإرهاب والتي تصدرت مواضيع البحث في بلغراد، سبق لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في كلمة ألقاها في الـ3 من الشهر أن قال: "مغازلة المتطرفين أملا في استغلالهم لغايات خاصة، يندرج في خانة الجريمة. لا يمكن تحت أي تصنيف تبرير محاولات تعطيل مكافحة الإرهاب بتقديم الحماية العسكرية للإرهابيين بما يقيهم العقاب، كما حدث في الأجواء السورية في الـ24 من الشهر الماضي"، في إشارة ضمنية لإسقاط تركيا القاذفة الروسية "سو-24".

المصدر: تاس

فيسبوك 12مليون