تراجع إقبال الروس على السياحة في تركيا

مال وأعمال

تراجع إقبال الروس على السياحة في تركيا  تراجع إقبال الروس على السياحة في تركيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h7c5

أكد اتحاد شركات السياحة الروسية يوم الجمعة 4 ديسمبر/كانون الأول، تراجع الحركة السياحية الروسية إلى تركيا، وذلك بعد حظر الحكومة الروسية بيع الرحلات السياحية إلى هذا البلد.

وقال بيان لاتحاد شركات السياحة الروسية نقلا عن مسؤول في مكتب شركة الخطوط الجوية التركية في روسيا: "إن مبيعات الرحلات من روسيا إلى تركيا تنخفض، وهناك حالات إلغاء التذاكر". 

ويشار هنا إلى أن وكالة الطيران الروسية، وجهت يوم الخميس إلى شركات الطيران والمطارات الروسية تعليمات بتعزيز الإجراءات الأمنية لسلامة الطيران أثناء الرحلات إلى تركيا.

وتهدف هذه الإجراءات الأمنية إلى ضمان أمن الركاب وتقليص المخاطر إلى أدنى حد ممكن أثناء الرحلات الجوية بين البلدين. وحسب قول مسؤول في شركة الخطوط الجوية التركية، يتمثل تعزيز الإجراءات الأمنية بالمطارات في تشديد مسؤولي الجمارك وحرس الحدود لعمليات التفتيش.

ويشهد قطاع السياحة الروسي، وضعا صعبا بعدما حظرت السلطات الروسية بيع الرحلات السياحية إلى تركيا عقب قيام أنقرة بإسقاط قاذفة روسية من طراز "سوخوي 24" في سوريا.

وقبل ذلك تم تعليق الرحلات السياحية إلى مصر بعد كارثة تحطم طائرة "إيرباص-321" التابعة لإحدى شركات الطيران الروسية في سيناء بفعل عمل إرهابي، والتي أدت إلى مقتل 224 شخصا، وكانت تركيا ومصر تعتبر من أكثر الوجهات السياحية إقبالا لدى السياح الروس.

وأكد وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف في وقت سابق أن روسيا لن تستأنف الحركة الجوية مع مصر هذا العام، أما في السنة القادمة، فيعتمد ذلك على عمل مصر في تأمين الظروف المناسبة لحماية حركة النقل.

المصدر: وكالات روسية