هجمات باريس كلفت منفذيها 30 ألف يورو فقط

أخبار العالم

هجمات باريس كلفت منفذيها 30 ألف يورو فقطوزير المالية الفرنسي ميشيل سابين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h79j

أعلن وزير المالية الفرنسي ميشيل سابين الخميس 3 ديسمبر/كانتون الأول أن منفذي هجمات باريس أنفقوا من أجل التحضير لها مبلغا لم يتجاوز 30 ألف يورو.

وفي تصريح صحفي قال سابين إن قيام الإرهابيين بتحويل مبالغ مالية متواضعة جدا كان هو الذي جعل رصد هذه المبالغ أمرا معقدا جدا، إضافة إلى أن الإرهابيين يدفعون مصاريفهم باستعمال بطاقات مصرفية مسبقة الدفع، لا يتطلب اقتناؤها تقديم مشتريها أي وثيقة تثبت شخصيته.

وأشار الوزير بهذا الصدد إلى أن مكافحة الإرهاب تجعل رصد حتى المبالغ الصغيرة جدا أمرا بالغ الأهمية، مما يستدعي ضرورة توسيع صلاحيات هيئة الاستخبارات الاقتصادية لدى وزارة المالية (هيئة "تراكفين" المخصصة لمكافحة تحويلات الرساميل المشبوهة)، وتبسيط الوصول إلى الملفات الشخصية للمشتبه بهم.

وكانت هيئة "تراكفين" كشفت سابقا تحويلات قام الإرهابيون بها قبل هجمات باريس بيومين، وذلك باستخدام بطاقات مصرفية يفترض أنهم اقتنوها في بلجيكا واستخدموها لدفع ثمن إقامتهم في فنادق واستئجار سيارات.

وكانت العاصمة الفرنسية باريس شهدت في 13 من نوفمبر/تشرين الثاني سلسلة من الهجمات الارهابية الدموية، بما فيها احتجاز مئات من الرهائن في مسرح باتاكلان، أسفرت عن مقتل 130 شخصا، وإصابة حوالي 350 بجروح.

المصدر: تاس

فيسبوك 12مليون