أمريكا شهدت العام الحالي 40 حادث قتل جماعي باستخدام أسلحة نارية

أخبار العالم

أمريكا شهدت العام الحالي 40 حادث قتل جماعي باستخدام أسلحة ناريةقوات الأمن في سان برناردينو..
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h79c

حادث إطلاق النار يوم 3 ديسمبر/كانون الأول في سان برناردينو الأمريكية، الذي أودى بحياة 14 شخصا، أصبح الأكثر دموية في أمريكا في العام الحالي، لكنه ليس الحادث الوحيد من هذا النوع.

ويشير موقع shootingtracker.com ، الذي يرصد أعمال القتل الجماعي باستخدام أسلحة نارية، وهي التي يقتل فيها أربعة أشخاص فما فوق ، بحسب تعريف مكتب التحقيقات الفدرالي لأعمال القتل الجماعي، يشير إلى وقوع 40 حادثا من هذا النوع في البلاد العام الجاري حتى الآن.

وبحسب التعريف الأوسع الذي يستعمله الموقع المذكور، فإن 355 حادثا لإطلاق النار وقعت في الولايات المتحدة العام الحالي، أسفر كل منها عن مقتل أو جرح أقل من 4 أشخاص.

وفي 27 فبراير/شباط، على سبيل المثال، قتل مسلح 7 أشخاص وأصاب آخر بجروح قبل أن يقتل نفسه في ميزوري، ورجحت الشرطة أن سبب الهجوم قد يكمن في عثور المسلح على جثة والدته التي توفيت في بيتها لأسباب طبيعية.

وقتل 9 أشخاص وأصيب 18 آخرون بجروح في 17 مايو/أيار في ولاية تكساس نتيجة اشتباكات اندلعت بين سائقي الدراجات النارية في أحد مطاعم مدينة واكو.

وفي 17 يونيو/حزيران قتل مسلح 9 أشخاص في كنيسة يزورها أمريكيون سود في تشارلستون بجنوب كاليفورنيا. واكتشف التحقيق أن المهاجم كان شابا أبيض من ذوي النزعات العنصرية، مما أثار نقاشا حادا في المجتمع حول العنصرية في الولايات المتحدة.

وفي 8 أغسطس/آب قتل رجل مسلح في ولاية تكساس صديقته السابقة وزوجها و6 أطفال.

كما قَتل رجل مسلح آخر في 1 أكتوبر/تشرين الأول في معهد بجنوب ولاية أوريغون أستاذا مساعدا و8 طلاب وأصاب 7 أشخاص آخرين، قبل أن يُقتل في تبادل إطلاق النار مع الشرطة.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون