واشنطن تدرس إعادة ترتيب حملتها ضد "داعش" في الإنترنت بعد إقرار فشلها

أخبار العالم

واشنطن تدرس إعادة ترتيب حملتها ضد مقر الخارجية الأمريكية..
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h788

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن وزارة الخارجية الأمريكية تدرس إعادة ترتيب حملتها ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في شبكة الإنترنت بعد إقرار فشل هذه الحملة.

وبحسب الصحيفة، فإن خبراء مستقلين درسوا خلال ثلاثة أسابيع أنشطة "داعش" والحكومة الأمريكية في الإنترنت وتوصلوا إلى استنتاج يشير إلى أن واشنطن تخسر المعركة الإعلامية مع الإرهابيين.

وقال مسؤولون من الخارجية الأمريكية إنه يجب إعادة تقييم بعض جوانب المعركة الإعلامية ضد الإرهاب، مشيرين إلى إمكانية الحد من إنتاج ونشر المادة بهذا الشأن في مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب رأيهم، يجب التركيز على مواضيع بعينها، خاصة على تغطية قصص المنشقين عن "داعش"، إضافة إلى التعاون مع وسائل الإعلام بدلا من المراسلة مع مسلحين محتملين في شبكات التواصل الاجتماعي.

من جهة أخرى أعلن ريتشارد ستينغل مساعد وزير الخارجية الأمريكي عن تحقيق تقدم في جبهات أخرى من الحرب الإعلامية، مشيرا إلى أن التقارير الجديدة عن أنشطة المسلحين أكثر موضوعية و"قائمة على الوقائع".

وحسب قوله فإن "داعش" يتعلم من أخطائه ويتكيف مع الحرب في المجال الرقمي، ولذلك يجب أن يكون البرنامج المجدد للخارجية الأمريكية أيضا إبداعيا وقائما على الابتكار.

المصدر: "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون