رسميا.. 65 شخصية تشارك في مؤتمر المعارضة السورية بالرياض

أخبار العالم العربي

رسميا.. 65 شخصية تشارك في مؤتمر المعارضة السورية بالرياضالمعارضة السورية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h71k

وجهت السعودية الاثنين، 30 نوفمبر/ تشرين الثاني، دعوة رسمية إلى 65 شخصية سورية معارضة لحضور المؤتمر المزمع عقده في الرياض في الفترة الممتدة بين 11 و13 ديسمبر/كانون الأول.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن أحمد رمضان عضو الائتلاف الوطني قوله إن "الخارجية السعودية لم توجه الدعوات لأشخاص بأسمائهم، إنما تقرر دعوة 20 شخصية من الائتلاف، و7 من هيئة التنسيق الوطنية وما بين 10 و15 من القيادة العسكرية، وما بين 20 و25 من المستقلين ورجال الأعمال ورجال الدين على أن يتم تشكيل الوفد الذي سيحاور النظام من 25 شخصية".

وكان الائتلاف السوري المعارض، قد رحب بمؤتمر الرياض، مؤكدا التواصل مع باقي مؤسسات الثورة لإنجاحه، في وقت جدد فيه الدعوة إلى "جبهة النصرة" لفك الارتباط بتنظيم "القاعدة".

في غضون ذلك، نقل الموقع الإلكتروني للتلفزيون الرسمي الإيراني، الاثنين، عن مساعد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان قوله إن "اجتماع معارضين سوريين في الرياض مخالف لبيان فيينا 2، وإيران لا توافق على أية أعمال خارج هذا البيان".

وأضاف "لقد تقرر في فيينا أن يعمل مبعوث الأمم المتحدة في سوريا على إعداد قائمة بالمعارضين بعد إجراء مشاورات على نطاق واسع".

يشار إلى أن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير كان قد أعلن في وقت سابق خلال مؤتمر مع نظيره النمساوي سباستيان كورتس أن المملكة لن توجه الدعوة إلى أي جماعة متشددة أو أي شخصية مدرجة على قوائم الإرهاب.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية