البنتاغون يناشد سلاح الجو الروسي في سوريا عدم استخدام صواريخ "جو-جو" ضد طائرات التحالف

أخبار العالم

البنتاغون يناشد سلاح الجو الروسي في سوريا عدم استخدام صواريخ تزويد مقاتلات "سو-34" الروسية في سوريا بصواريخ "جو-جو" لأول مرة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h71b

اعتبر البنتاغون أن قرار موسكو تزويد طائراتها الحربية في سوريا بصواريخ "جو-جو" سيؤدي إلى تعقيد الوضع في السماء، معربا عن أمله في عدم استخدام تلك الصواريخ ضد طائرات التحالف الدولي.

وقالت ميشال بالدانسا المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية في تصريح صحفي مساء الاثنين 30 نوفمبر/تشرين الثاني: "وستؤدي هذه الأسلحة إلى مزيد من التعقيد للوضع في أجواء سوريا، دون أن تساهم بأي شكل من الأشكال في مكافحة "داعش" الذي ليس له أي قوات جوية".

وتابعت: "إننا نأمل في أن تلتزم روسيا، في حال نشر المنظومة، بمذكرة التفاهم الموقعة بيننا بشأن سلامة التحليقات، وألا توجه هذه الصواريخ ضد طائراتنا".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت الاثنين أن طائراتها المشاركة في العملية العسكرية في سوريا نفذت أول طلعاتها المزودة بصواريخ "جو – جو".

وقال العقيد إيغور كليموف قائد القوة الجوية الفضائية الروسية العاملة في سوريا إنه "تم تزويد مقاتلات "سو– 34" بصواريخ "جو – جو"، لتأمين حمايتها من الطيران المعادي".

وحسب المسؤول العسكري فإن الصواريخ مزودة برؤوس ذاتية التوجيه قادرة على إصابة الأهداف الجوية على بعد 60 كيلومترا.

وسبق للرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن وافق الأسبوع الماضي على نشر منظومة "إس-400"، التي تعد أحدث نظام دفاع جوي روسي، في قاعدة "حميميم" السورية، وذلك في إطار جهود روسيا لتعزيز الدفاع الجوي لمجموعة الطائرات الحربية الروسية في سوريا، لا سيما بعد إسقاط القاذفة الروسية "سو-24" من قبل سلاح الجو التركي يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون