شركة "اوتوفاز" الروسية: موديلات جديدة صديقة للبيئة

عالم السيارات

شركة موديل لادا فيستا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h70r

أثارت سيارتا سيدان (لادا فيستا) وهاتشباك (إكس راي) الروسيتان اللتان كشف النقاب عنهما العام الجاري ضجة بين الخبراء والمشترين. لكن شركة "اوتوفاز" الروسية تخطط لمزيد من تطويرهما.

ويجب أن تتماشى كل الموديلات التي تباع في السوق الروسية اعتبارا من 1 يناير/ كانون الثاني القادم مع شروط النظافة البيئية "يورو - 5". وفي هذا السياق يضطر الكثير من صانعي السيارات الآن إلى تعديل محركات موديلاتهم التي لا تزال تتفق مع مقياس "يورو -4" فقط. ومن ضمن تلك الموديلات "هيونداي سولاريس" و"كيا ريو" الكوريتان وبعض الموديلات الروسية.

إلا أن إدارة شركة "أوتوفاز" قررت التهيؤ للتكيف مع المقياس "يورو – 6" الذي سرى مفعوله في أوروبا بدءًا من سبتمبر/ أيلول الماضي، علما أن تصدير السيارات إلى السوق الأوروبية يشترط تطابقها مع هذا المقياس.

ولم يعلن خبراء الشركاء عن موعد تكييف موديلي (لادا فيستا) و (إكس راي) مع شروط التصدير الأوروبية الجديدة. لكنهم قالوا إن خبراء البرمجة يجب أن ينفذوا بعض البنود التي تقضي بها تلك الشروط. ومن ضمنها وجود برنامج التحكم بالوحدة الالكترونية الأساسية وعدد من المستشعرات الالكترونية الأخرى. ومن أهم البنود الواجب تنفيذها هو بند نصب جهاز حفّاز تزداد فيه نسبة استخدام المعادن الثمينة.

المصدر: فيستي. رو

بوتين يعلن النصر في سوريا.. روسيا اللاعب الأول في المنطقة؟