المغرب تلقي القبض على تركيين بشبهة الانتماء لداعش

أخبار العالم العربي

المغرب تلقي القبض على تركيين بشبهة الانتماء لداعش عمليات تفتيش للشرطة المغربية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h6t8

ذكرت وزارة الداخلية المغربية أن الشرطة ألقت القبض على 3 أشخاص للاشتباه بأنهم اخترقوا أجهزة اتصالات، وأن اثنين منهم تركيان يشتبه بأنهما على صلة بتنظيم "الدولة الإسلامية".

وقالت الوزارة السبت 28 نوفمبر/تشرين الثاني، إنها ضبطت عددا من الخلايا الإسلامية المتشددة في الشهور القليلة الماضية، من بينها 3 خلايا منذ هجمات باريس في 13 من الشهر الجاري، وأشار البيان الرسمي للداخلية أن المجموعة الأخيرة كانت تنشط في مدينة "وجدة" شرق المغرب.

وأضاف البيان الصادر في وقت متأخر من يوم الجمعة، أن التركيين متورطان في عمليات اختراق المكالمات الهاتفية لإحدى الشركات الوطنية للاتصالات، وذلك باستعمال معدات تقنية متطورة".

وأشارت الوزارة أن التحقيق أكد بأن هذين المواطنين التركيين من الموالين لما يسمى بتنظيم "الدولة الإسلامية"، إذ سبق لأحدهما أن أقام بأحد معسكراته المتواجدة بريف حماة بسوريا، وتلقى تدريباته على استعمال أسلحة خفيفة وثقيلة، كما شارك ضمن صفوف التنظيم في معارك قتالية ضد الجيش السوري، بحسب بيان الوزارة.

قوات الأمن في المغرب

وجاء في البيان أن الشخص الثالث مغربي يشتبه بأنه شارك في الاختراق الإلكتروني، لكن الوزارة لم تفصح عن تفاصيل أخرى بشأنه.

وكانت السلطات المغربية ألقت في السابق القبض على عدد من الأجانب، من بينهم أوروبيون، باتهامات لها علاقة بالإرهاب.

وذكرت السلطات هذا العام أن هناك نحو 1500 مغربي يحاربون في صفوف جماعات مسلحة في سوريا والعراق، بينهم 220 عادوا إلى ديارهم وسجنوا، فيما قتل 286 آخرون.

المصدر: رويترز