الإمارات تدخل مضمار المنافسة على السياح الروس

مال وأعمال

الإمارات تدخل مضمار المنافسة على السياح الروسأبو ظبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h6rr

عبر وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان عن اهتمام بلاده بزيادة تدفق السياح الروس على الإمارات وتنشيط حركة الطيران والرحلات الجوية بين الإمارات وروسيا.

وأشار خلال اجتماع اللجنة الحكومية الروسية الإماراتية المشتركة في أبو ظبي الجمعة 27 نوفمبر/تشرين الثاني إلى أن الإمارات تولي اهتماما كبيرا لهذه المسألة ومستعدة لمضاعفة الاستثمارات الإماراتية في الاقتصاد الروسي بما يشمل كذلك قطاع السياحة.

وقال: "نسجل في الآونة الأخيرة زيادة ملحوظة في قيمة الاستثمارات المتبادلة، وخير شاهد على ذلك التعاون القائم بين شركة "مبادلة" للتنمية والطاقة والصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة".

من جهته، أعرب وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف عن تأييده التام لمساعي الجانب الإماراتي، ولفت النظر إلى "احتمال تسجيل زيادة ملحوظة مع نهاية العام الجاري في نسبة السياح الروس ممن يختارون الإمارات وجهتهم".

وأضاف: "كفة الميزان على هذا الصعيد ترجح في صالح الإمارات، إذ نحن كذلك معنيون بزيادة نسبة السياح الإماراتيين إلى بلادنا، وهذا ما يفسر افتتاح مكتب سياحي روسي في الإمارات في يونيو/حزيران 2015".

هذا وبحثت اللجنة الروسية الإماراتية المشتركة سبل تطوير التعاون في ميادين الزراعة وتصدير المنتجات الحيوانية الروسية إلى الإمارات، إضافة إلى مشاريع المواصلات والتعاون في مجال حماية الملكية الفكرية والفضاء.

وقال الوزير الروسي بهذا الصدد: "نظرا للآثار الخارجية السلبية، نسجل انخفاضا في التبادل التجاري بين روسيا والإمارات، ونحن مستعدون على خلفية ذلك لبذل جهود إضافية بما يخدم العودة بالتعاون الثنائي إلى سابق عهده".

ووقع الجانبان في ختام الجلسة على مذكرة للتفاهم في مجالي حماية الملكية الفكرية والرياضة، كمت وجه الوزير الروسي الدعوة رسميا إلى المسؤولين الإماراتيين المعنيين ورجال الأعمال لحضور فعاليات منتدى بطرسبورغ التجاري الدولي المقرر في 20 يونيو/حزيران 2016.

المصدر: تاس

توتير RTarabic