الصين تعمل على إصلاح جيشها لجعله في حالة تأهب

أخبار العالم

الصين تعمل على إصلاح جيشها لجعله في حالة تأهبالجيش الصيني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h6r7

أعلن الرئيس الصيني شي جين بينغ عن ضرورة تحقيق تقدم كبير في إصلاح القوات المسلحة الصينية بحلول عام 2020 وتعهد بإعادة تنظيم بنية الإدارة العسكرية الحالية ومناطق القيادة العسكرية.

وقال الرئيس الصيني إنه "سيتم إنشاء بنية جديدة تتولى فيها اللجنة العسكرية المركزية إدارة الجيش الصيني والشرطة المسلحة وقوات الاحتياط وقيادة مناطق المعارك وتركز على القتال، في حين يركز قادة الأفرع المختلفة على بناء أفرعهم".

وحث شي جين بينغ الجيش الإلتزام باتجاه سياسي صحيح، مشيرا إلى "سلسلة من التصميمات والترتيبات" من أجل تعزيز المبدأ الأساسي، الذي ينص على أن "الحزب الشيوعي الصيني يمتلك القيادة المطلقة للقوات المسلحة".

وأكد شي على أن الإجراءات التي تهدف إلى "دمج النظام الإداري ونظام القيادة القتالية المشتركة" تشمل إنشاء مركز للقيادة العامة للقوات البرية وتمكين اللجنة العسكرية المركزية من إدارة وقيادة الأقسام العسكرية المختلفة مباشرة.

حرس الشرف الصيني

وسيتم إنشاء نظام ثلاثي الطبقات "اللجنة العسكرية المركزية- قيادات المناطق القتالية-القوات" وسيتدرج نظام القيادة ونظام الإدارة من اللجنة العسكرية المركزية، إلى الأفرع المختلفة، إلى القوات.

وقال شي إن "حل مشكلة ضعف تطبيق الانضباط والتفتيش والتدقيق وعمليات الرقابة القضائية للجيش تحظى بأهمية بالغة"، وتعهد باستئصال "تربة الفساد" بقواعد ونظم أكثر صرامة، مشددا على أن أسلوب الإدارة ينبغي أن يلائم الصفات المهنية والشعور بالشرف والفخر والروح المعنوية لأفراد الجيش.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون