كو يعترف بوجود خطأ في منح مونديال 2021 لألعاب القوى

الرياضة

كو يعترف بوجود خطأ في منح مونديال 2021 لألعاب القوى سيباستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h6mq

أقر البريطاني سيباستيان كو الرئيس الجديد للاتحاد الدولي لألعاب القوى بأن إجراءات منح مدينة يوجين الأمريكية شرف استضافة مونديال 2021 "لم تكن صحيحة" حسب صحيفة "ذي تايمز"البريطانية .

وقال بيورن إريكسون ممثل ملف غوتبورغ السويدية التي لم تتح لها فرصة النزول ضد يوجين الخميس 26 نوفمبر/تشرين الثاني: "إذا كنت أفهم كو جيدا، فقد قال لي إنه يعترف بأن الإجراءات "لم تكن صحيحة" نافيا ضلوعه في الموضوع وأن آخرين كانوا كذلك".

وإريكسون هو عضو سابق في الانتربول والرئيس السابق للاتحاد السويدي لألعاب القوى ورئيس ملف غوتبورغ لاستضافة مونديال 2021 .

وكان اختيار يوجين في نيسان/أبريل الماضي مفاجئا من دون دراسة معمقة للملفات المرشحة، وذلك قبل التصويت النهائي الذي كان مقررا في نوفمبر/تشرين الثاني 2016.

وأضاف إريكسون: "يجب أن يفتح تحقيق، وهو موافق على ذلك، لأننا إذا أردنا تنظيف الاتحاد الدولي لألعاب القوى يجب أن نصل إلى عمق الأمور. وأريد أن أعرف ما إذا كانت مشكلة أخلاقية فقط أم مشكلة أخلاقية إلى جانب شيء آخر".

ويواجه كو مزاعم تضارب بالمصالح بعد كشف هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن رسالة الكترونية وجهها عندما كان نائبا للرئيس إلى الرئيس السابق السنغالي لامين دياك يحثه فيها على مساعدة مدينة يوجين لنيل استضافة مونديال 2021 .

وتستضيف لندن نسخة 2017 والدوحة نسخة 2019 .

وفي خبر متصل أعلن سيباستيان كو في مؤتمر صحفي الخميس أنه سيترك منصبه الشرفي في شركة نايكي للملابس الرياضية ، وعمل كو كسفير لنايكي بأجر لكنه واجه تساؤلات متكررة حول تعارض محتمل في المصالح.

وبدا أن رسالة داخلية من نايكي بالبريد الإلكتروني تم تسريبها هذا الأسبوع تظهر كو وهو يساند عرض يوجين  وهي مدينة أمريكية لها صلات بالشركة  لاستضافة بطولة العالم لألعاب القوى في 2021 .

المصدر: أ ف ب + رويترز