بعد تعرضه لهجوم صاروخي في سوريا.. طاقم RT يصل موسكو (فيديو)

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h6k7

عاد فريق RT الخميس 26 نوفمبر/تشرين الثاني إلى موسكو قادما من سوريا حيث تعرض إلى قصف مباشر أوقع إصابات في صفوفه أثناء تغطيته للعمليات العسكرية الجارية في هذا البلد.

وأكد مراسل RT العربية "سرجون هدايا" أنه وقع استهداف الطاقم الروسي بقذيفة واحدة أصابت مباشرة السيارة التي كانت تقلهم تلاها إطلاق لنحو 5 قذائف أخرى يعتقد أنها صواريخ تاو أمريكية الصنع.

وقال هدايا إن المسلحين كانوا مدركين لهدفهم وهو تحديدا الصحفيين رغم أنهم كانوا يرتدون الزي الرسمي والخوذات الزرقاء التي نصت عليها اتفاقية جنيف لحماية الصحفيين.

وقام الجيش السوري باجلاء الطاقم الروسي المتكون من مراسل RT العربية ومراسل قناة RT الإنكليزية "رومان كوساريف" ومراسل وكالة تاس "ألكسند إيليستراتوف" إلى البيوت والبساتين المجاورة لمدة ساعتين من التغطية من قبل المدفعية التي كانت على قمة الجبل حيث تم نزع العبوات الناسفة من الطريق.

وقد تم نقل الطاقم الصحفي لاحقا إلى القاعدة الجوية "حميميم" في اللاذقية حيث تلقوا الإسعافات الضرورية قبل أن يتوجهوا عائدين إلى موسكو.

يذكر أن مجموعة من الصحفيين الروس تعرضت الاثنين لنيران صواريخ مضادة للدبابات من طراز تاو أثناء زيارتهم لمواقع الجيش السوري المتقدمة في منطقة الداغمشلية المؤدية إلى جبل زويك الاستراتيجي.

المصدر: RT

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة