موسكو: لا نعول على موضوعية الناتو في حادث استهداف طائرتنا الحربية

أخبار روسيا

موسكو: لا نعول على موضوعية الناتو في حادث استهداف طائرتنا الحربيةموسكو: لا نعول على موضوعية الناتو في حادث استهداف طائرتنا الحربية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h6hc

أكدت وزارة الخارجية الروسية الأربعاء 25 نوفمبر/تشرين الثاني، أن موسكو لا تعول على موضوعية الناتو في تعامله مع هذا الحادث، إذ سيتبنى مسبقا الموقف التركي.

وقال سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي: "الوضع غاية في التوتر، ولا أرى أنه يمكن التعويل على موضوعية الزملاء في الناتو، حيث سيتبنون مسبقا موقف أنقرة، إذ تركيا عضو في الناتو".

وأضاف: "تركيا تروج على قدم وساق لرواية أن طاقم الطائرة الروسية تلقى تحذيرات متكررة" لمغادرة الأجواء قبل استهداف الطائرة، فضلا عن أنها أكدت قبل ذلك أن الطائرة الروسية "بدت لهم مجهولة الهوية".

وعبرت وزارة الخارجية الروسية عن ضرورة حماية القوات الروسية من أي اعتداء إجرامي على غرار استهداف قاذفة "سو-24" في الأجواء السورية.

وشدد ريابكوف في هذه المناسبة على ضرورة اتخاذ جملة من الخطوات اللازمة "لدرء القوات والوسائل الروسية خطر التعرض لاعتداءات غير مسبوقة وإجرامية من هذا القبيل".

هذا، واستهدفت مقاتلة "إف-16" قاذفة روسية من نوع "سو-24" الثلاثاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني بصاروخ "جو - جو" لتسقط في الأراضي السورية على بعد 4 كم عن الحدود التركية.

من جهتها أكدت روسيا أن طائرتها لم تخترق الأجواء التركية وأن الجانب التركي بفعلته هذه ارتكب خطأ فادحا، إذ لم يبلغ الطيار الروسي بأن طائرته صارت في مرمى المقاتلات التركية، في خطوة وصفها الرئيس فلاديمير بوتين "طعنة في الظهر نفذها عملاء الإرهاب".

المصدر: وكالات

مباشر من فلوريدا.. SpaceX الأمريكية تفاجئ العالم تُرسل لأول مرة صاروخا ومركبة للفضاء استعملا من قبل