نائب رئيس الدوما الروسي يدعو إلى وقف الطيران مع تركيا

أخبار العالم

نائب رئيس الدوما الروسي يدعو إلى وقف الطيران مع تركيانائب رئيس الدوما الروسية عن حزب "روسيا العادلة" نيكولاي ليفيتشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h6gw

دعا نائب رئيس مجلس النواب الروسي "الدوما" عن حزب "روسيا العادلة" نيكولاي ليفيتشيف إدارة الوكالة الفدرالية الروسية للنقل الجوي النظر في إمكانية وقف رحلات الطيران من وإلى تركيا.

وجاء في بيان ليفيتشيف الموجه لإدارة الطيران الثلاثاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني: "أرجو منكم النظر في إمكانية الوقف الكامل والفوري للنقل الجوي بين روسيا وتركيا حتى اللحظة التي سيتم فيها اتخاذ إجراءات حاسمة لإزالة أية مصادر محتملة للتهديد الإرهابي في المطارات التركية".

وشرح البرلماني الروسي قلقه بأن شركة الطيران التركية الوطنية "Turkish Airlines" تنفذ رحلات من تركيا إلى عدة أقاليم روسية في ظل وجود تهديد إرهابي عال. وفي نفس الوقت، تحلق الطائرات من هذه المطارات التركية إلى مدن روسية عدة.

وقال إنه "في الظروف التي من غير الممكن فيها وصف علاقة السلطات التركية مع "داعش" بالسلبية، يوجد خطر كبير من تسلل المسلحين إلى المطارات التركية، ما يمكن أن يرفع التهديد الإرهابي للطائرات الروسية".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أكدت أن طائرة حربية "سو-24" تابعة لمجموعة المقاتلات الروسية في سوريا أسقطت في الأجواء السورية الثلاثاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني، بعد استهدافها من قبل مقاتلات حربية تركية.

المصدر: "إنترفاكس"