الأرجنتين.. تقدم مرشح المعارضة نحو الرئاسة

أخبار العالم

الأرجنتين.. تقدم مرشح المعارضة نحو الرئاسة  ماوريسيو ماكري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h6b0

قال رئيس لجنة الانتخابات في الأرجنتين إن تقدم مرشح المعارضة ماوريسيو ماكري في انتخابات الرئاسة يمثل اتجاها واضحا بعد حصر نتائج نحو ثلثي كل مراكز الاقتراع.


وحصل ماكري على 53.46 في المئة من الأصوات في الانتخابات، في حين حصل مرشح الحزب الحاكم دانييل سكيولي على 46.54 في المئة بعد حصر نتائج 66 في المئة من مراكز الاقتراع.

وقال اليخاندرو توليو مدير الإدارة للانتخابات "كل شيء يشير إلى وصولنا إلى نسبة مئوية تظهر توجها".

هذا، وأقر سكيولي بهزيمته في انتخابات الرئاسة بعد اتصاله بمنافسه مرشح يمين الوسط لتهنئته بالفوز. وقال سكيولي لأنصاره إن "الشعب الأرجنتيني ..انتخب رئيسا جديدا هو ماوريسيو ماكري الذي هنأته عبر الهاتف".

وبذلك يكون الأرجنتينيون قد اختاروا الأحد 22 نوفمبر/تشرين الثاني، رئيسهم المقبل بين ماكري الليبرالي وسكيولي البيروني المعتدل في اقتراع تاريخي يضع حدا لاثني عشر عاما من حكم نستور (2003-2007) وكريستينا كيرشنر منذ 2007.

وماكري البالغ من العمر 56 عاما هو نجل رجل الأعمال النافذ فرانكو ماكري الإيطالي الأصل وهو رئيس بلدية بوينس آيرس منذ 2007 والرئيس السابق لنادي كرة القدم بوكا جونيورز.

أما دانيال سكيولي النائب والوزير ونائب الرئيس نستور كيرشنر سابقا فهو حاكم ولاية بوينس آيرس الكبرى في البلاد مع تعداد سكاني يبلغ 16 مليون نسمة، ويعتبر وجها نافذا في التيار البيروني الذي هيمن على الحياة السياسية منذ بداياته قبل سبعين عاما.

المصدر: وكالات