القوقاز الروسي.. القضاء على عصابة بايعت داعش (فيديو)

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h686

أفادت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب بأن 3 مسلحين قتلوا في عملية أمنية جرت في مدينة نالتشيك، عاصمة جمهورية قبردين بلقار شمالي القوقاز مساء الأحد 22 نوفمبر/تشرين الثاني.

وبذلك ارتفع عدد المسلحين الذين قتلوا على يد قوات الأمن في قبردين بلقار خلال يوم الأحد إلى 14 شخصا، بينهم من وصفته اللجنة بزعيم عصابة سبق أن أعلنت مبايعتها تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأوضحت اللجنة في بيان أن القضاء على أفراد العصابة الثلاثة الباقين جرى بعد إبدائهم مقاومة مسلحة لقوات الأمن أثناء محاولتها لإلقاء القبض عليهم في مدينة نالتشيك.

وفي وقت سابق من الأحد أفادت لجنة مكافحة الإرهاب بالقضاء على 11 مسلحا من أفراد العصابة ذاتها، وذلك في عملية مشتركة خاضتها قوات تابعة لهيئة الأمن الفدرالي ووزارة الداخلية الروسية.

قبردين بلقار.. القضاء على عصابة بايعت داعش

وأوضحت اللجنة أن المسلحين قتلوا في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن نشب عند محاولتهم كسر حصار مفروض على قاعدة محصنة لهم في منطقة جبلية وعرة من جمهورية قبردين بلقار.

وبحسب اللجنة كانت العصابة تقوم بتنظيم قنوات نقل مواطنين محليين إلى سوريا من أجل المشاركة في نشاطات الجماعات الإرهابية هناك، إضافة إلى تحضيرها لارتكاب "جرائم فظيعة في منطقة شمال القوقاز، بما في ذلك تفجير عبوات ناسفة يدوية الصنع في أماكن عامة".

وأفادت اللجنة بأن تفتيش المخبأ المحصن المستخدم من قبل العصابة كشف معملا لصنع العبوات الناسفة، وعثر فيه على عبوتين جاهزة للاستخدام، بالإضافة إلى كميات كبيرة من الأسلحة النارية والذخائر.

المصدر: إنترفاكس