بكين تحقق في حوالات غير شرعية بأكثر من 125 مليار دولار

مال وأعمال

بكين تحقق في حوالات غير شرعية بأكثر من 125 مليار دولار بكين: تحويلات غير شرعية بأكثر من 125 مليار دولار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h62v

قالت صحيفة صينية رسمية يوم الجمعة 20 نوفمبر/تشرين الثاني، إن بكين بدأت منذ شهر أبريل/نيسان الماضي، حملة على البنوك السرية للكشف عن الحوالات غير الشرعية.

ووفقا للصحيفة الصينية فإن السلطات المختصة اكتشفت إلى الآن أكثر من 170 حالة غسيل أموال وتحويلات مخالفة للقانون بقيمة تتجاوز 800 مليار يوان (125.34 مليار دولار).

وذكرت الصحيفة في مقال نشر على موقعها الإلكتروني أن الحوالات غير الشرعية لم تؤثر فقط على نظام إدارة الصرف الأجنبي في البلاد بل أضرت أيضا بنظام الأسواق المالية.

ورغم أن الحملة التي شاركت فيها الشرطة الصينية والهيئة المعنية بتنظيم سوق الصرف والبنك المركزي الصيني حققت بعض التقدم فإن الأنشطة غير المشروعة للبنوك الصينية السرية تنتشر والموقف مازال خطيرا بحسب الصحيفة.

وقال المقال إنه في إحدى الحوالات غير الشرعية جرى تحويل نحو 410 مليارات يوان (64.23 مليار دولار) من الأموال الصينية إلى الخارج باستخدام حسابات لأشخاص غير مقيمين الاستغلال للثغرات.

ويتحرك البنك المركزي الصيني وهيئة سوق الصرف لوضع قيود على القنوات التي يمكن من خلالها تحويل الأموال بطريق غير مشروع إلى خارج البلاد من أجل المحافظة على استقرار التدفقات المالية والمحافظة على أسعار الصرف المنخفضة لدفع النمو في البلاد.

(الدولار = 6.3825 يوان صيني)

المصدر: "رويترز"

توتير RTarabic