زيادة إقبال السياح على منتجعات سوتشي

مال وأعمال

زيادة إقبال السياح على منتجعات سوتشي  زيادة إقبال السياح على منتجعات سوتشي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h625

تشهد مدينة سوتشي نشاطا للحركة السياحية في العام الحالي، ما يجعل منها مقصدا سياحيا مهما، خاصة بعد توقعات بارتفاع السياحة الروسية الداخلية عقب الحوادث الإرهابية الأخيرة في العالم.

وسجلت مدينة سوتشي الروسية المطلة على البحر الأسود مستويات قياسية، حيث ارتفع عدد زوار المنتجع خلال الأشهر الـ 9 الأولى من العام الحالي بنحو 6% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

وقال عمدة مدينة سوتشي يوم الجمعة 20 نوفمبر/تشرين الثاني: "قصد المدينة خلال الأشهر الـ 9 الأولى من العام الحالي نحو 4.7 مليون شخص بغرض تمضية عطلتهم، إذ بلغ متوسط إشغال المنتجعات الصحية نحو 82%"، وتابع قائلا: "في موسم الشاطئ (الصيف) زار المدينة نحو 3 ملايين شخص".

وفي ظل حالة عدم الاستقرار الأمني التي يشهدها العالم، يتوقع اتحاد السياحة الروسي "روس توريزم" تراجع تدفق المواطنين الروس خارج البلاد بغرض السياحة بنحو 40%، ما ينبئ بزيادة الإقبال على السياحة الداخلية.

يذكر أن سوتشي استضافت نحو 200 ألف شخص للاحتفال برأس السنة 2015، من ضمنهم اختار 180 ألف شخص منتجعات التزلج.

يشار هنا إلى أن سوتشي هي مدينة تقع في إقليم كراسنودار (كراي كراسنودار)، شمال الحدود الروسية الجنوبية، وتمتد المدينة على طول ساحل البحر الأسود، أمام خلفية من القمم المكسوة بالثلوج في جبال القوقاز.

المصدر: وكالات