"داعش" يتوعد بتفجير البيت الأبيض وشي قادة أمريكا وفرنسا.. (صور)

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h60o

نشر تنظيم "داعش" الإرهابي الخميس 19 نوفمبر/تشرين الثاني، مقطع فيديو يهدد فيه بتفجير البيت الأبيض وشي قادة أمريكا وفرنسا بالأحزمة الناسفة والمتفجرات.

واللافت في الأمر أن وسائل الإعلام الأمريكية هي أول من تناقلت هذا التسجيل الذي انتشر على الإنترنت من خلال القنوات الأمريكية عبر نشرات إخبارية.

وانتشر هذا الفيديو الذي ترجمه من اللغة العربية إلى الإنجليزية معهد بحوث إعلام الشرق الأوسط على نطاق واسع عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وفي الجزء الأول من الفيديو يظهر رجل يقول بصوت متكرر وعيناه زائغتان ويبدو عليه التوتر: "نبشر هولاند ومن لف لفه ونبشر أوباما ومن لف لفه بمزيد من هذه الضربات... سنشويهم ... بالأحزمة والمفخخات سنلاحقهم أينما ذهبوا سنقتادهم ... كالكلاب".

أما الجزء الثاني، فيتمثل في كلام إرهابي آخر، يبدو أكثر ثبوتا من سلفه، لكن تحركاته تماثل تحركات دمية تتحرك بإرادة صاحبها، وكأن تحركات هذه البطيئة وغير التلقائية مثل حركات شخص يحاول التعبير عن مشاعره، ويبدو أن الخطابين تدرب عليهما قبل نشرهما.

وقال أحد الإرهابيين متوعدا فرنسا: "لقد بدأنا بك وسننتهي إلى البيت الأبيض... وسنفجره كما فجرنا الأوثان في هذه الأرض الطيبة."

يشار إلى أن جملة "باريس قبل روما" تجيء في منتصف الفيديو بعد خطاب الرجل الأول وقبل زميله، وتترافق معها نيران مروعة، بينما لم يتضمن الفيديو شيئا عن هجمات تستهدف أراضي إيطاليا.

يذكر أن وزارة الخارجية الأمريكية كانت حذرت إيطاليا الأربعاء من وقوع عمليات إرهابية في كل من ميلان وروما على نحو الهجمات التي هزت باريس الأسبوع الماضي، وطالبت واشنطن من الأمريكيين الموجودين في إيطاليا بتوخي الحذر والحيطة.

المصدر: وكالات

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

لقاء خاص لـRT Online مع إيزيدية هربت من "داعشي" في العراق فقابلته في ألمانيا!