فيدرر يهزم دجوكوفيتش ويبلغ المربع الذهبي في لندن

الرياضة

فيدرر يهزم دجوكوفيتش ويبلغ المربع الذهبي في لندن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5w8

حجز السويسري روجر فيدرر، المصنف ثالثا، مقعدا له في الدور قبل النهائي للبطولة الختامية للاعبي التنس المحترفين، البالغ مجموع جوائزها 7 ملايين دولار، المقامة حاليا في لندن.

Watch and enjoy the entry of the gladiators - Roger Federer and Novak Djokovic!Official live streaming from London: tnn.is/Live

Posted by TennisTV.com on 17 ноября 2015 г.

وجاء تأهل المايسترو فيدرر على حساب منافسه العملاق الصربي نوفاك دجوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، بمجموعتين متتاليتين، بواقع: (7-5) و (6-2) في قمة مباريات المجموعة الأولى التي جرت بينهما يوم الأربعاء 18 نوفمبر/تشرين الثاني، واستغرقت ساعة واحدة و19 دقيقة فقط.

وأصبح فيدرر، الذهب الذي لا يصدأ، أول المتأهلين إلى المربع الذهبي للبطولة، التي يشارك فيها أفضل ثمانية لاعبين في العالم، وذلك بعد تصدره للمجموعة الأولى برصيد نقطتين من انتصارين.

One-handed netcord backhand down the line on break point? Don't mind if I do, says Roger Federer! Click here for live coverage: tnn.is/Live

Posted by TennisTV.com on 17 ноября 2015 г.

وحقق فيدرر (34 عاما) انتصاره الـ 22 على نوفاك دجوكوفيتش (28 عاما) مقابل 21 هزيمة في تاريخ المواجهات المباشرة بينهما حتى الآن.

ووضع السويسري حدا لسلسلة انتصارات دجوكوفيتش التي بلغت 23 فوزا على التوالي، من أصل 79 فوزا حققها في العالم الجاري، مقابل ست خسائر، وتوج بعشرة ألقاب، ثلاثة منها في بطولات الغراند سلام الاربع الكبرى، و6 في دورات الماسترز التسع للألف نقطة. وتعود آخر خسارة للصربي إلى نهائي دورة سينسياتي حين سقط أمام فيدرر بالذات.

وكان العملاق الصربي قد بدأ حملة الدفاع عن لقبه الخامس في البطولة الختامية، والرابع على التوالي بفوز سهل على حساب الياباني كي نيشيكوري، المصنف ثامنا، في حين تغلب فيدرر المتوج باللقب ست مرات على التشيكي توماس برديتش، المصنف سادسا، وذلك ضمن منافسات المجموعة الأولى.

المصدر: "تاس"

دوري أبطال اوروبا