تركيا توقف 8 مغاربة بشبهة الإرهاب

أخبار العالم العربي

تركيا توقف 8 مغاربة بشبهة الإرهابأفراد من الشرطة التركية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5w5

أوقفت السلطات التركية في مطار أتاتورك بمدينة اسطنبول الأربعاء 18 نوفمبر/تشرين الثاني، ثمانية أشخاص قدموا من مدينة الدار البيضاء المغربية، للاشتباه بانتمائهم لتنظيم "داعش" الإرهابي.

وأفادت مصادر أمنية تركية، أن فريقا خاصا من قوات مكافحة الإرهاب في إسطنبول، وعناصر استخباراتية، مكلفون بمنع تدفق المقاتلين الأجانب للانضمام لـ"داعش"، ومنتشرون في المطارات ومحطات الحافلات الرئيسية، أوقفوا 8 أشخاص في مطار أتاتورك للاشتباه بهم، وأخذوا إفاداتهم.

وأشارت المصادر إلى أن أحد المشتبهين بهم ذكر خلال التحقيق، أنهم جاؤوا إلى إسطنبول بهدف السياحة وأنهم حجزوا في أحد فنادقها، إلا أن مسؤولي الفندق نفوا وجود أي حجز باسم الأشخاص المذكورين.

ولفتت المصادر إلى أن الشرطة عثرت بحوزة أحد المشتبهين على رسم توضيحي للطريق الذي يسلكه اللاجئون انطلاقا من اسطنبول وأزمير التركيتين إلى اليونان، ومن بعدها إلى صربيا فالمجر، وصولاً إلى ألمانيا، حيث يهدف المشتبهون بهم الوصول إلى ألمانيا بطرق غير شرعية على أنهم لاجئون.

من جهة أخرى، ضبط الأمن التركي، مساء الثلاثاء، 35 لاجئا سوريا، بينهم نساء وأطفال، في قضاء "قارشي يكا" بولاية أزمير غربي البلاد، كانوا ينوون التوجه للجزر اليونانية بصورة غير قانونية.

وقامت طواقم الشرطة بناء على معلومات وردتهم، بتتبع اللاجئين الذين تجمّعوا في إحدى الأزقة الفرعية، ثم استقلوا حافلة صغيرة، وعند توقيفهم، عثر رجال الشرطة بحوزتهم على 29 سترة نجاة و6 أطواق نجاة ومحركين للقوارب.

وبعد التأكد من هويات الأشخاص تم تحويلهم إلى مديرية الهجرة في الولاية، تمهيدا لنقلهم إلى مخيمات اللاجئين القريبة من الحدود السورية، فيما تم توقيف سائق الحافلة.

المصدر: وكالة الأناضول