الإرهابيون يستخدمون "بلاي ستيشن 4" للتواصل فيما بينهم

العالم الرقمي

الإرهابيون يستخدمون الإرهابيون يستخدمون "بلاي ستيشن 4" للتواصل فيما بينهم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5tl

قال وزير الداخلية البلجيكى، "جان جامبون" إن الإرهابيين استخدموا جهاز "بلاي ستيشن 4" من سوني للتواصل بغية التخطيط للعمليات الإرهابية.

وأشار جامبون إلى أن الارهابيين يستخدمون جهاز "بلاي ستيشن 4" لصعوبة فك شيفرة المحادثات التي تتم عبره من قبل الأجهزة الأمنية البلجيكية والأجهزة الأمنية العالمية.

وكان وزير الداخلية البلجيكي قد تحدث في لقاء أجراه مع صحيفة "بوليتيكو" في العاشر من نوفمبر/تشرين الثاني، قبيل الهجمات التي استهدفت باريس وراح ضحيتها 129 شخصا على الأقل وخلفت مئات الجرحى.

ووفقا لجامبون فإن الإرهابيين يستخدمون شبكة "بلاي ستيشن 4" لصعوبة اختراقها خلافا لتطبيق الواتساب الذي يمكن لأجهزة المخابرات فك تشفير رسائله.

وهناك نحو 65 مليون مستخدم نشط على شبكة "بلاي ستيشن" حيث يسمح الجهاز بإرسال الرسائل بين المستخدمين والتحدث مع اللاعبين في عدة ألعاب، وقد باعت شركة سوني نحو 25 مليون جهاز " بلاي ستيشن 4" منذ اصداره قبل عامين.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها ربط الجهاز بالإرهاب، ففي مايو/أيار الماضي، تلقى نمساوي يبلغ من العمر 14 عاما عقوبة بالسجن عامين بتهمة الإرهاب بعد أن قام بتحميل كيفية صنع قنبلة عبر جهازه.

 المصدر: "سي ان بي سي"

فيسبوك 12مليون