غارات للتحالف العربي توقع 40 حوثيا

أخبار العالم العربي

غارات للتحالف العربي توقع 40 حوثياالضربات الجوية على المدن اليمنية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5sz

اعلن مصدر أمني يمني الثلاثاء 17 نوفمبر/تشرين الثاني أن 40 من أنصار الحوثي قتلوا في الغارات الجوية والاشتباكات التي دارت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في عدة محافظات يمنية.

وأوضح مسؤولون يمنيون، أن الغارات الجوية والمعارك جرت غالبيتها في محافظة إب، وبالقرب من مدينتي المخا وتعز، وأسفرت الغارات على تعز أيضا عن مقتل 4 مدنيين.

وصرحت قوات الدفاع الشعبي، التي تخوض معارك ضد قوات الحوثيين وقوات صالح المتحالفة معهم، بمقتل 13 من قواتها وإصابة أكثر من 20 في مواجهات تعز.

وكانت مقاتلات التحالف شنت نحو 20 غارة على مواقع الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح في منطقتي "الدحي" و جامعة تعز، غرب المدينة، حيث تم تدمير دبابة ودورية عسكرية، بالإضافة الى غارات في الرادهة، جنوب شرق المدينة.

سياسيا

ذكر مسؤول برئاسة اليمن أن الرئيس عبد ربه منصور هادي عاد إلى مدينة عدن الساحلية الجنوبية الثلاثاء لحشد القوات الموالية له والإشراف على حملة لاستعادة السيطرة على مدينة تعز.

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

وكانت القوات الموالية لهادي تقدمت وسط قتال عنيف مع القوات المناهضة له في المناطق المحيطة بالمدينة في المحافظة الواقعة بجنوب غرب اليمن، وقالت مصادر طبية إن نحو 45 مقاتلا سقطوا من الجانبين يوم الاثنين.

وقال مصدر طبي من تعز " لقد قتل 25 مقاتلا من أنصار هادي في كمين نصبته لهم قوات الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح عند باب المندب، وقتل 20 من مقاتلي الحوثي في المعركة والضربات الجوية للتحالف" الذي تقوده السعودية"، وأضاف "أن ثمانية أفراد من أسرة واحدة قتلوا في غارة جوية على المدينة".

ولم يتضح على الفور إلى متى سيبقى هادي في البلاد، أو ما إذا كانت عودته مقدمة لعودة حكومته التي تعمل من العاصمة السعودية الرياض.

وهذه هي المرة الثانية التي يعود فيها هادي إلى عدن منذ أن استعاد التحالف بقيادة السعودية السيطرة على هذه المدينة الساحلية في يوليو/ تموز الماضي.

المصدر: وكالات