بوتين: التعاون الروسي الصيني في المجال العسكري يساعد في استعادة الاستقرار العالمي

أخبار روسيا

بوتين: التعاون الروسي الصيني في المجال العسكري يساعد في استعادة الاستقرار العالميالرئيس الروسي فلاديمير بوتين والجنرال الصيني سيو تسيلان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5s0

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن التعاون الروسي الصيني في مختلف المجالات، بما فيها المجال العسكري، يمثل عاملا مهما يساهم في استعادة استقرار الوضع العالمي.

وقال في تصريحات له خلال اجتماع مع الجنرال سيو تسيلان نائب رئيس المجلس العسكري المركزي الصيني في موسكو الثلاثاء 17 نوفمبر/تشرين الثاني: "إننا نشير باستمرار إلى أن الأوضاع في العالم لا تزداد هدوء للأسف. أما العمل المشترك بين الصين وروسيا في جميع المجالات، بما في ذلك المجال العسكري، فيمثل عملا مهما لاستعادة الاستقرار في العالم".

وأعرب بوتين عن ارتياحه لوتيرة تعزيز التعاون الروسي والصيني، مضيفا أنه يجري حاليا تنفيذ جميع الاتفاقات الثنائية التي توصل إليها زعما البلدين، بما في ذلك الاتفاقات في المجال العسكري.

وأكد أن موسكو وبكين مصممتان على مواصلة التعاون في المجال العسكري والعسكري التقني.

بدوره قال الجنرال الصيني إن بكين تدين بشدة العمل الإرهابي الذي أسفر عن إسقاط الطائرة الروسية في سيناء يوم 31 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ووصفه بأنه مناف للبشرية، ونقل التعازي إلى ذوي ضحايا الكارثة نيابة عن الجيش الشعبي الصيني.

المصدر: وكالات