بوتين يعفي النائب الأول لوزير الدفاع الروسي من منصبه

أخبار روسيا

بوتين يعفي النائب الأول لوزير الدفاع الروسي من منصبهالمارشال أركادي باخين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5r0

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما بإعفاء النائب الأول لوزير الدفاع مارشال القوات البرية أركادي باخين من منصبه وتسريحه من الخدمة العسكرية، وفق ما ذكره الديوان الرئاسي الروسي.

وجاء في بيان صادر اليوم عن المكتب الصحفي لوزارة الدفاع الروسية أن باخين قرر ترك الخدمة العسكرية والانتقال إلى العمل في مؤسسة "روس آتوم" الحكومية.

يذكر أن أركادي باخين ولد عام 1956، وأنهى عام 1977 كلية الأسلحة المشتركة للقادة العسكريين في موسكو. وبدأ خدمته في الجيش الروسي بعد توليه منصب قائد الفصيلة، وترقى في السلم الهرمي بالقوات المسلحة السوفيتية والروسية إلى أن تولى عام 2004 قيادة الجيش الحادي والأربعين وقيادة منطقة الفولغا العسكرية (أعوام 2008 – 2010) والمنطقة العسكرية الغربية (أعوام 2010 – 2012).

وفي التاسع من نوفمبر/تشرين الثاني عام 2012 تم تعيين الجنرال أركادي باخين في منصب النائب الأول لوزير الدفاع الروسي ليتحمل مسؤولية الإشراف على إدارة التدريب القتالي، والشرطة العسكرية، وهيئة أمان الطيران في القوات المسلحة، وهيئة الرقابة على تداول الأسلحة، وإدارة التدريب البدني والرياضي، والفرق الموسيقية في القوات المسلحة، ومصلحة الشعارات والرموز العسكرية. وتمت ترقيته إلى رتبة مارشال القوات البرية في الـ20 من فبراير/شباط عام 2013.

وفي فبراير/شباط الجاري أدرجه الاتحاد الأوروبي في قائمة الممنوعين من دخول أراضيه.

المصدر: " تاس "