السعودية تمنع الطائرات المسجلة في إسرائيل من الطيران في أجوائها

أخبار العالم العربي

السعودية تمنع الطائرات المسجلة في إسرائيل من الطيران في أجوائهاطائرة تابعة لشركة طيران إسرائيلية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5qg

أكدت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية، الاثنين 16 نوفمبر/تشرين الثاني، أن المملكة لن تسمح لأي طائرة مسجلة بإسرائيل بالطيران في أجوائها.

وقالت الهيئة في سلسلة تغريدات عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي "تويتر" إنها "لا تسمح بالطيران في أجوائها لأي طائرة مقلعة من مطارات إسرائيل أو متجهة إليها".

وأشارت إلى أن الطائرات الإسرائيلية المدنية تستطيع العبور على امتداد البحر الأحمر "غرب المملكة" من خلال تحليقها فوق المياه الدولية.

كما لفتت إلى أن هذا التنظيم تشرف عليه منظمة الطيران المدني الدولي التي تصدر تشريعات دقيقة لمثل هذه الحالات.

إلى ذلك، أوضحت الهيئة أن تطبيقات هواتف "أيفون" التي تعرض حركة الطائرات غير دقيقة باعتبارها لا تحصل على معلوماتها من أنظمة رادارية، وإنما تعتمد على متطوعين يحملون أجهزة تستقبل معلوماتها من أجهزة بث بالطائرات، وفي حالة انقطاع بث المعلومات يظهر التطبيق موقع غير صحيح للطائرة.

على صعيد آخر، أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في بيان أن مطار الملك خالد الدولي في الرياض "سيتم تخصيصه تحت مسمى "شركة مطارات الرياض"، وذلك خلال الربع الأول من العام 2016".

وتعتزم الهيئة كذلك خصخصة قطاع الملاحة الجوية تحت مسمى "شركة خدمات الملاحة الجوية" في الربع الثاني من 2016، وقطاع تقنية المعلومات تحت مسمى "الشركة السعودية لنظم معلومات الطيران" في الربع الثالث من السنة نفسها.

المصدر: وكالات