خطأ من لدن مايكروسوفت جعل عملية تحميل نظام التشغيل "ويندوز 10" إجبارية

العالم الرقمي

خطأ من لدن مايكروسوفت جعل عملية تحميل نظام التشغيل ويندوز 10
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5nj

شكا مستخدمو "ويندوز 7" و"ويندوز 8" من محاولات عديدة قامت بها أجهزة الكمبيوتر لديهم بتحميل برمجيات "ويندوز 10" من دون أن تأخذ إذنا منهم .

وحُمِّل مصمم البرمجيات المسؤولية عن ذلك الخطأ الذي تمت أزالته.

وأفاد المستخدم غوردون كيلي من مجلة "فوربس" بمحاولات التحديث الإجباري حتى "ويندوز 10" التي تلقاها من القراء وهم يشكون من ذلك.

وأجرى كيلي تجربة على كمبيوتره عن طريق " Windows Update" ، فتأكد أكثر من مرة أن تحديث "ويندوز 10" كان يحاول أكثر من مرة التشبث بجهازه دون هوادة.

وقال المهندسون في مايكروسوفت إن التحميل الإجباري لنظام التشغيل "ويندوز 10" ناجم عن خطأ في التحديث الذي صدر لـ"ويندوز 7" و"ويندوز 8" في أغسطس/آب الماضي.

هذا وكانت شركة "مايكروسوفت" قد أعلنت منذ أسابيع أن نظام التشغيل "ويندوز 10" يبدأ التحميل على أجهزة الكمبيوتر العاملين بنظامي التشغيل "ويندوز 7" و"ويندوز 8" كتحديث مزكّى وموصى به. وسيتم تحميل التحديث أوتوماتيكيا عبر تطبيق " Windows Update" ما لم تفصل هذه الوظيفة في جهاز الكمبيوتر على يد المستخدِم نفسه.

وعلى أية حال فإن المستخدمين سيخيّرون بين تحميله وعدمه. وأوضح رئيس إدارة الأجهزة العاملة بالـ"ويندوز" في الشركة تيري مايرسون أن المستخدم سيوجه إليه السؤال عن رغبته أو عدمها في تحميل "ويندوز10". وحتى في حال موافقته على ذلك ستتوفر لديه فرصة العودة إلى نظام التشغيل السابق خلال 31 يوما.

المصدر: " فيستي. رو "

فيسبوك 12مليون