المجر تهزم النرويج وتتأهل لنهائيات يورو 2016 (فيديو)

الرياضة

المجر تهزم النرويج وتتأهل لنهائيات يورو 2016 (فيديو)حارس المجر غابور كيرالي وفرحة التأهل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5n8

تأهل منتخب المجر يوم الأحد 15 نوفمبر/تشرين الثاني إلى نهائيات بطولة أمم أوروبا 2016 إثر تغلبه على ضيفه منتخب النرويج 2-1 في إياب الملحق الفاصل المؤهل للنهائيات.

تقدم المنتخب المجري عن طريق تاماس بريسكين في الدقيقة 14 قبل أن يضيف ماركوس هنريكس لاعب منتخب النرويج هدفا بالخطأ في مرماه في الدقيقة الـ83 لكن اللاعب هنريكس عاد مرة أخرى لإحراز هدف لمنتخبه النرويج مقلصا النتيجة قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بثلاث دقائق.

وكان المنتخب المجري قد فاز في مباراة الذهاب التي أقيمت بمدينة أوسلو عاصمة النرويج بهدف نظيف ليصعد بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 3-1 .

وكان المنتخبان قد أخفقا في التأهل إلى النهائيات عبر مرحلة المجموعات بعدما اكتفيا بالحصول على المركز الثالث في مجموعتيهما.

وحصل المنتخب المجري على المركز الثالث في المجموعة السادسة التي تأهل عنها منتخبا ايرلندا الشمالية ورومانيا، فيما نال منتخب النرويج نفس المركز بالمجموعة الثامنة التي شهدت صعود منتخبي إيطاليا وكرواتيا.

يذكر أن المنتخب المجري لم يشارك في أي بطولة كبرى منذ تأهله لنهائيات كأس العالم بالمكسيك عام 1986.

وانضمت المجر إلى 20 منتخبا تأهلوا مباشرة وبقيت 3 بطاقات تتنافس عليها 6 منتخبات فتلعب الإثنين ايرلندا مع البوسنة "الذهاب 1-1"، والثلاثاء الدنمارك مع السويد "1-2"، وسلوفينيا مع أوكرانيا "0-2".

المصدر: وكالات