تصفيات روسيا 2018 .. المغرب والكونغو تتأهلان للدور الثالث

الرياضة

تصفيات روسيا 2018 .. المغرب والكونغو تتأهلان للدور الثالثالمغرب يتأهل للدور الثالث من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5n0

تأهل منتخب المغرب للدور الثالث الأخير من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 رغم خسارته أمام مضيفه غينيا الإستوائية 0-1 في مباراة العودة الأحد 15نوفمبر/تشرين الثاني

سجل هدف المباراة الوحيد إيغور إينغونغا في الدقيقة الـ14 ، واستفاد المنتخب المغربي من فوزه في مباراة الذهاب التي أقيمت على أرضه 2-0 ليصعد بمجموع مباراتي الذهاب والعودة2-1 .

وبات المغرب خامس منتخب يبلغ الدور الثالث الحاسم بعد الغابون وأوغندا وزامبيا وجمهورية الكونغو الديموقراطية.

 الكونغو - بوروندي 2 - 2

وفي مباراة أخرى بلغ منتخب جمهورية الكونغو الديموقراطية الدور الثالث بتعادله مع ضيفه البوروندي 2-2 في كينساشا في اياب الدور الثاني من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى روسيا 2018.

بكرت جمهورية الكونغو الديموقراطية بالتسجيل في الدقيقة 17 عبر جوردان نكولولو، لكن مهاجمه ونوريتش سيتي الانجليزي ديودونيه مبوكاني منح التعادل للضيوف بتسجيله خطأ في مرمى منتخب بلاده في الدقيقة الـ28 .

وفي الشوط الثاني، منح مهاجم كريستال بالاس الانجليزي يانيك بولاسي التقدم لأصحاب الارض في الدقيقة الـ 78 من ركلة جزاء، لكن فيستون عبد الرزاق أدرك التعادل للضيوف في الدقيقة الـ 89 من ركلة جزاء أيضا.

وكانت جمهورية الكونغو الديموقراطية فازت 3-2 ذهابا الخميس الماضي في بوجمبورا.

وتقام مباريات الدور الثاني بنظام الذهاب والإياب، على أن تتأهل المنتخبات الـ20 الفائزة إلى الدور الثالث الذي سيتم خلاله تقسيمها إلى 5 مجموعات تضم كل منها 4 منتخبات تتواجه بنظام البطولة ذهابا وإيابا، ويبلغ متصدر كل مجموعة نهائيات روسيا 2018 .

 غينيا - ناميبيا 2 - 0

أصبح منتخب غينيا سادس المتأهلين إلى الدور الثالث بعدما جدد فوزه على ضيفه الناميبي 2-0 اليوم الأحد في مدينة الدار البيضاء المغربية في إياب الدور الثاني من التصفيات الأفريقية المؤهلة الى روسيا 2018.

سجل مهاجم أندرلخت البلجيكي إدريسا سيلا في الدقيقة الـ43 ولاعب وسط سالزبورج النمسوي نابي كيتا في الدقيقة الـ79 الهدفين.

وكانت غينيا فازت 1-0 ذهابا الخميس الماضي في وندهوك في مباراة لعبتها غينيا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 50 لطرد المدافع فوسيني بامبا لتلقيه الانذار الثاني.

وأقيمت مباراة الإياب في المغرب بسبب وباء الإيبولا المتفشي في غينيا.

 المصدر: وكالات