الحكم بالإعدام على 7 متهمين في قضية مقتل 25 شرطيا بسيناء

أخبار العالم العربي

الحكم بالإعدام على 7 متهمين في قضية مقتل 25 شرطيا بسيناء عادل حبارة المتهم الرئيسي في أحداث القضية المعروفة إعلاميا "مذبحة رفح الثانية"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5jz

قضت محكمة جنايات القاهرة السبت 14 نوفمبر/تشرين الثاني بإعدام 7 متهمين ادينوا بالتورط في اعتداء على قوات الشرطة المصرية في رفح اوقع 25 قتيلا في آب/أغسطس 2013.

وصدر الحكم بالإعدام حضوريا على المتهم الأول في القضية عادل حبارة، وغيابيا على 6 أخرين، كما عاقبت المحكمة 22 متهما بالسجن المشدد 15 سنة و3 متهمين بالسجن المؤبد، وبرأت 3 أخرين.

وألغت محكمة النقض المصرية في يونيو/حزيران الماضي حكما بإعدامهم صدر عن محكمة جنايات أخرى وامرت بإعادة محاكمتهم.

الجدير بالذكر أن المتهمين يستطيعون في هذه القضية الطعن مرة أخيرة أمام محكمة النقض على هذا الحكم الذي يصبح نافذا إذا ما رفضت الأخيرة الطعن، أما في حال قبلت محكمة النقض الطعن، فإنها تتولى اعادة محاكمتهم بنفسها ويصبح حكمها نهائيا.

الجيش المصري يواصل عملياته في سيناء - أرشيف

وكان 25 شرطيا مصريا قتلوا في 9 آب/أغسطس 2013، بعد إطلاق النار عليهم من قبل مسلحين برفح شمال سيناء، على الحدود مع قطاع غزة.

والقت الشرطة القبض في الأول سبتمبر/أيلول الماضي على عادل حبارة وهو المتهم الرئيسي في القضية في مدينة العريش.

ووجهت النيابة المصرية إلى حبارة تهمة انشاء خلية إرهابية والتخابر مع تنظيم القاعدة، كما وجهت إليه، مع المتهمين الآخرين، تهمة التورط في الاعتداء، الذي أدى إلى مقتل 25 شرطيا على طريق رفح- العريش في آب/أغسطس 2013.

المصدر: أ ف ب