وزير الرياضة الروسي: سنتوصل إلى حل لأزمة المنشطات خلال شهرين أو ثلاثة

الرياضة

وزير الرياضة الروسي: سنتوصل إلى حل لأزمة المنشطات خلال شهرين أو ثلاثةوزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5jg

ذكر فيتالي موتكو وزير الرياضة الروسي السبت 14 نوفمبر/تشرين الثاني أن الإيقاف الذي فرضه الاتحاد الدولي لألعاب القوى على الرياضيين الروس سيتم التوصل لحل له خلال شهرين أو ثلاثة أشهر.

ونقلت وكالة أر سبورت الروسية للأنباء عن موتكو قوله: "إنه قرار كنا نتوقعه، ونحن نتفهمه.. علينا تفهم ما يريدونه، وتفهم مكامن التهديد، حسب رؤيتهم".

وأضاف الوزير الروسي قوله: "سنطور خريطة طريق مشتركة وسنحاول إصلاح الوضع سريعا، وأعتقد أن بوسعنا القيام بالمطلوب في غضون شهرين أو ثلاثة أشهر".

وبناء على قرار الإيقاف ستجرد روسيا من استضافة بطولة العالم للمشي وبطولة العالم للشباب لألعاب القوى في العام المقبل، لكن موتكو رغم ذلك قال: "ما الذي سيحدث، لن يحدث شيء.. ستتطور ألعاب القوى وسيتدرب الرياضيون الروس، لكنهم ربما سيغيبون عن بطولة واحدة".

وفي وقت سابق من اليوم، ذكر رئيس الاتحاد الروسي لألعاب القوى فاديم زليتشينوك أن الإيقاف الذي فرضه الاتحاد الدولي لألعاب القوى على بلاده كان قاسيا أكثر من اللازم، لكنه أكد أنه يتعين على روسيا بذل كل جهد مستطاع من أجل تصحيح هذا الوضع.

وأضاف زليتشينوك قوله "الأمر الأهم هو أن يتمكن رياضيونا من المشاركة في البطولات الدولية في أسرع وقت ممكن".

وتعد روسيا من القوى الكبرى عالميا في منافسات ألعاب القوى، واحتلت المركز الثاني في جدول ميداليات هذه الرياضة في أولمبياد 2012 في لندن، خلف الولايات المتحدة.

وصوت الاتحاد الدولي لألعاب القوى بأغلبية ساحقة أمس الجمعة على إيقاف الاتحاد الروسي والرياضيين الروس بشكل مؤقت عقب تقرير كشف عن مخالفات لقواعد مكافحة المنشطات، ما قد يحرم روسيا من المنافسة في أولمبياد ريو دي جانيرو الصيفي في 2016 .

المصدر: وكالات