سفن السياحة في ألمانيا بيوت للاجئين

أخبار العالم

سفن السياحة في ألمانيا بيوت للاجئينميناء روستوك في ألمانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5h6

أفادت صحيفة "ذي لوكال" الإلكترونية بأن سلطات ولاية مكلنبورغ فوربومرن الألمانية تدرس إمكانية توزيع اللاجئين الموجودين في أراضيها على متن السفن السياحية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في داخلية الولاية الجمعة 13 نوفمبر/تشرين الثاني قوله: "ندرس إمكانية استخدام السفن السياحية في إطار البحث عن الطرق المناسبة لتوفير الإقامة للاجئين".

وتعليقا على هذه الخطوة المبتكرة أوضح المصدر أن عملية تحويل السفن السياحية إلى أماكن الإقامة المؤقتة للاجئين لا تتطلب كثيرا من الوقت، مضيفا أن هذه السفن قادرة على احتواء أعداد كبيرة من الناس.

وأشار المصدر إلى أن شراء المواد والأجهزة الضرورية لإقامة مخيمات جديدة للاجئين سيزيد النفقات، في حين يتطلب تشييد المباني الخاصة بإقامة اللاجئين أشهرا كثيرة.

يذكر أن ولاية مكلنبورغ فوربومرن ليست الولاية الأولى في ألمانيا التي تدرس هذه الخطوة، حيث سبق أن أفادت وسائل الإعلام المحلية بعزم إدارة مدينة دورتموتد إيواء نحو 180 لاجئا على متن السفن السياحية الراسية في ميناء المدينة.

ووفقا للتوقعات الرسمية، فإن عدد اللاجئين المسجلين في ألمانيا عام 2015 سيبلغ نحو 800 ألف لاجئ، وحسب البيانات الأخيرة لـ "فرونتكس" (وكالة مراقبة الحدود الخارجية في الاتحاد الأوروبي) فقد وصل إلى بلدان الاتحاد الأوروبي خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2015 أكثر من 710 آلاف مهاجر، وأعلنت المفوضية الأوروبية أن أزمة الهجرة الحالية في العالم هي الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية.

المصدر: نوفوستي

فيسبوك 12مليون