الكرملين: بوتين يلتقي العاهل السعودي على هامش قمة العشرين في تركيا الاثنين المقبل

أخبار العالم العربي

الكرملين:  بوتين يلتقي العاهل السعودي على هامش قمة العشرين في تركيا الاثنين المقبلالرئيس بوتين والملك سلمان (صورة من الأرشيف)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5g0

أعلن الكرملين الجمعة 13 نوفمبر/تشرين الثاني أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيلتقي الملك السعودي سلمان بن عبد العزيزعلى هامش قمة العشرين في تركيا الاثنين المقبل.

وقال مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف: "توصلنا إلى تفاهم لعقد لقاء ثنائي مع الملك السعودي في أنطاليا"... وستبحث المسائل الثنائية و"المسألة السورية قبل كل شيء" .

ويرى أوشاكوف أن هذا اللقاء مهم عشية زيارة الملك سلمان لروسيا المرتقبة.


وأشار أوشاكوف إلى أن الرئيس الروسي والملك السعودي تحاورا عدة مرات عبر الهاتف، "الآن سيعقد لقاء رسمي يبحث فيه المسائل الثنائية".

 وأوضح مساعد الرئيس الروسي أن بوتين وسلمان سيناقشان عددا من التحديات العالمية من ضمنها الحرب على الإرهاب وموضوع اللاجئين القادمين من دول يسيطر عليها مسلحون، قائلا: "ستناقش التهديدات الصادرة من الجماعات الإرهابية خاصة التهديدات الصادرة عن تنظيم "داعش" والطرق الممكنة للتعاون في الحرب ضده".

وقال أوشاكوف إن بوتين سيلتقي أيضا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أنطاليا ليبحث معه مسائل الطاقة والوضع في سوريا.

وأضاف أن لقاءات أخرى تجمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع كل من المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، مشيرا إلى إمكانية عقد لقاء مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

المصدر: نوفوستي

الأزمة اليمنية