إيطالي يترأس وكالة اللاجئين الدولية

أخبار العالم

إيطالي يترأس وكالة اللاجئين الدوليةالدبلوماسي الإيطالي فيليبو غراندي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5av

عين الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الأربعاء 11 نوفمبر/تشرين الثاني الدبلوماسي الإيطالي فيليبو غراندي رئيسا جديدا للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

وكانت رئيسة الوزراء الدنماركية السابقة هيلي ثورنينغ شميت سعت إلى المنصب الذي سيشغله غراندي المعروف بأنه تولى مناصب بارزة في الأمم المتحدة، وله خبرة سنوات في المفوضية السامية للاجئين، وهي منظمة تقف على الخطوط الأمامية لأكبر أزمة لاجئين منذ الحرب العالمية الثانية.

وحسب المكتب الصحفي للأمم المتحدة سيحل غراندي محل البرتغالي أنطونيو غوتيريس الذي سيترك المنصب في نهاية ديسمبر/كانون الأول.

ويجب أن تصادق الجمعية العامة للأمم المتحدة على تعيين غراندي، وقال دبلوماسيون إن المصادقة من غير المرجح أن تواجه أي معارضة.

وحسب دبلوماسيين فضلوا عدم الكشف عن هويتهم فإن بان كي مون قرر مؤخرا عدم تعيين ثورنينغ شميت التي ساعدت في صياغة بعض من أكثر سياسات الهجرة تشددا في أوروبا.

وقال دبلوماسي غربي إن بان كي مون "لا يريد أن ينظر إليه على أنه يؤيد مثل تلك السياسات التي تحث عليها الدنمارك ودول أوروبية أخرى... إنه مؤيد بشدة لسياسة (المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل) الأكثر ودا تجاه اللاجئين."

المصدر: رويترز